الخارجية الأمريكية: جميع خيارات الرد على الهجوم الكيماوي بسوريا مطروحة

 المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأقصى كريستيان جيمس
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأقصى كريستيان جيمس

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأقصى كريستيان جيمس ،الثلاثاء 10 إبريل، أن جميع خيارات الرد على الهجوم الكيماوي الذي وقع في مدينة دوما السورية مطروحة على طاولة المناقشات.

وقال جيمس - في تصريحات خاصة لقناة (الحرة) الأمريكية - إن "الرئيس دونالد ترامب سيبحث مع طاقمه في البيت الأبيض الخطوة المقبلة التي سيتم اتخاذها تجاه هذا الهجوم".

وأضاف أن ترامب كان واضحا في كلامه بأن كل "الخيارات مطروحة علي الطاولة، وسترد واشنطن ردا مناسبا"، مشيرا إلى أن إلغاء زيارة الرئيس الأمريكي لأمريكا اللاتينية يؤكد أن ترامب يعلق أهمية كبري علي رد الفعل الأمريكي تجاه ما حدث في دوما.

وتابع "يتم حاليا يتم مراجعة الأوضاع في سوريا وسنتخذ استراتيجيات جديدة حولها"، لافتا إلى أن "الولايات المتحدة أحرزت تقدما كبيرا في تدمير (داعش)، وتلك هي أولويتنا، وسنتعامل مع حلفائنا لدحر التنظيم من جيوب سوريا بالكامل".

وكان البيت الأبيض أعلن - في وقت سابق اليوم - أن ترامب طلب من نائبه حضور القمة الثامنة للأمريكيتين في العاصمة البيروفية ليما بالنيابة عنه، بينما سيبقى ترامب في الولايات المتحدة للإشراف على رد واشنطن على الأحداث الجارية في سوريا، ولمتابعة التطورات حول العالم.