انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الإماراتي المشترك «خليفة 3»

أرشيفية
أرشيفية

انطلقت فعاليات التدريب البحري المصري الإماراتي المشترك «خليفة 3» والذي يستمر لعدة أيام بقاعدة البحر الأحمر بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكل من مصر والإمارات بالمياه الإقليمية المصرية .

 

يأتي ذلك التدريب في ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ علي الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية .

 

يشارك في التدريب العديد من الوحدات والقطع البحرية منها الفرقاطة الفاتح وسفينة الإمداد البحري سجم حلايب وعدد من لنشات الصواريخ وصائدة الألغام تفارين وعدد من القطع البحرية الإماراتية .

 

تضمنت المرحلة الرئيسية تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية تخللها عدة محاضرات تشمل التخطيط والإعداد لمراحل التدريب المختلفة وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية بغرض حماية خطوط المواصلات البحرية وإدارة أعمال القتال المختلفة، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، بالإضافة إلى تدريب أطقم الوحدات البحرية المشاركة على مواجهة التهديدات البحرية المحتملة .

 

يأتي التدريب في ضوء علاقات التعاون العسكري بين البحريتين المصرية والإماراتية ، وتعظيم الاستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين، لتبادل الخبرات في أسلوب تامين مسارح العمليات البحرية ضد العدائيات المختلفة .