مؤتمر العمل العربي ينتفض لنصرة القضية الفلسطينية

مؤتمر العمل العربى
مؤتمر العمل العربى

جدد وزراء العمل ومنظمات أصحاب الاعمال العرب المشاركون فى مؤتمر العمل العربى خلال جلسة العمل الثالثة للمؤتمر برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تضامنهم مع الشعب العربى الفلسطينى، ورفضهم مجددا قرار الرئيس الامريكى بنقل السفارة الامريكية الى القدس الشريف مؤكدين على عروبتها وأنها ستظل عاصمة لدولة فلسطين .

 

وأعلن فايز المطيرى، المدير العام لمنظمة العمل العربية، أن قضية الشعب الفلسطينى ستكون محور نشاط المجموعة العربية داخل مؤتمر العملا الدولى المقبل بجنيف، مؤكدا على قيام منظمة العمل العربية بتوجيه الدعوة لوفود دول العالم للمشاركة فى الجلسة الخاصة التة ستعقد على هامش مؤتمر العمل الدولى لدعم ومساندة النضال العربى الفلسطينى، مطالبا جميع الوفود العربية بأن تتضمن كلماتهم بجنيف التنديد بالعدوان الاسرائيلى الغاشم .

 

كما طالب فريق العمال فى مؤتمر العمل العربى برئاسة جمال قادرى رئيس اتحاد عمال نقابات عمال سوريا برفع شكوى تضامنية من المجموعة العربية لمنظمة العمل الدولية ضد اسرائيا على ان تتضمن تقريرا عن الانتهاكطات التى تنتهكها فلسطين والجولان والاراضى العربية المحتلة على أن يشارك فى اعداد هذا التقارير من القانونيين العرب . ومن جانبه اكد جورج مافريكوس الامين العام لاتخاد نقابات العالمي ان 92 مليون عامل في 126 دولة يدينون بشدة للتدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية وهم يرفضون الاعمال الارهابية التي تمارس ضد العمال رالشعوب بدعم من الدول الراعية له بهدف سيطرتها علي الموارد التنموية وخاصة في المنطقة.

وقال في الكلمة التي القاها نيابة عن بترو بتروس ممثل الامين العام في موتمر العمل العربي المنعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وقال ان اتحاد النقابات العالمي مت خلال علاقته الازلية مع الشعوب العربيةفانه يناضل بجانبكم ضد هذا الاستعمار الجديد الذي يسعي لنهب موارده الطبيعية.. مشددا علي اهمية العلاقات القوية مع للاتحاد للدولي لنقابات العمال العرب التي تقوم علي تبادل المصالح المشتركة من خلال الانشطة والحملات المتعددة لصالح العمال العرب.