تعرفي علي فوائد "البنجر"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 يعد البنجر من الخضروات المفيدة والكثير من السيدات لا يعرفن قيمته الغذائية ، وأهمية تناوله بشكل دائم  قدم الخبراء علي موقع« بيوتي اند تيبس» فوائده تعرفي عليها


يقي البنجر من مشاكل القلب والأوعية الدموية وقد أظهرت الأبحاث أن شرب عصير البنجر أو تناوله يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية االدموية وانخفاض ضغط الدم. اكما انه يحتوي على المغذيات النباتية ، وفيتامين C ، وكلها تساعد على تعزيز نظام القلب والأوعية الدموية .

 

بالأضافة إلي أنه يحتوي علي نفس المكونات التي تستخدم في الأدوية المضادة للأكتئاب. و تناوله يجعلك تحصلين على إمداد طبيعي من البيتين ، أحد مكونات بعض العقاقير المضادة للاكتئاب والتريبتوفان ، وهي مادة تخلق إحساسًا بالراحة وتريح عقلك.


في دراسة أجريت في إنجلترا ، وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون البنجر ، يستطعون ممارسة الرياضة ، مما يسمح لوصول الأوكسجين إلى العضلات اثبتت التجارب أن الذين تناولوا عصير البنجر في حالة سكر ، قادرين على التمرين لأكثر من 15٪ أطول من أولئك الذين لم يشربوا العصير.

ويذكر أن البنجر وسيلة جيدة لمنع السرطان،  يسمى الصباغ الذي يعطي البنجر لونه الأحمر العميق باسم بيتاثنين وهو واحد من أقوى الوسائل الطبيعية المعروفة في الوقاية من السرطان.

 فاحرصي علي تناول البنجر للوقاية من الأمراض والأستمتاع بحياة صحية .