«شم النسيم» ينعش السياحة بشرم الشيخ ودهب ورأس سدر

في جنوب سيناء استمتع المصريين برياضة الويند سيرف
في جنوب سيناء استمتع المصريين برياضة الويند سيرف

تشهد محافظة جنوب سيناء توافد كبيرا على الحدائق والمنتزهات والشواطئ منذ الساعات الأولى من صباح أمس احتفالا بعيد الربيع "شم النسيم"، حيث خرج آلاف المواطنين من أبناء المحافظة ووسط أجواء من البهجة وروح الوحدة الوطنية بين عنصري الأمة المصرية من مسلمين وأقباط.

 

كما شهدت المناطق الأثرية والسياحية إقبالا ملحوظا، خاصة من الشباب والأطفال، وأعلن اللواء خالد فودة حالة الطوارئ القصوى فى مختلف المرافق الخدمية وأهمها المستشفيات والوحدات الصحية، كما أمر بوجود سيارات إسعاف إمام الشواطئ التجمعات الجماهيرية بمختلف مدن المحافظة التي شهدت شواطئها إقبالاً كبيراً من المصريين في عيد شم النسيم.

 

وفي مدينة رأس سدر توافد الآلاف على الشواطئ، وتكدست عشرات السيارات بنفق الشهيد أحمد حمدي نتيجة الكثافة العددية لسيارات المواطنين، وفى شرم الشيخ شهدت الشواطئ إقبالا منقطع النظير من المواطنين والسائحين، حيث كانت الجنسيات العربية من اللبنانيين والأردنيين فى المقدمة لقضاء إجازة شم النسيم وأعياد الربيع.

 

وتجاوزت نسبة الإشغال الفندقي فى بعض الفنادق لتصل إلى 50%، فيما قامت معظم فنادق شرم الشيخ بتنظيم حفلات متنوعة، استقطبت معها مشاهير الفنانين العرب مثل عاصي الحلاني ونجوى كرم اللذين تمتع الزائرون بأغانيهم حتى الساعات الأولى من صباح أمس.

 

ونظمت الشركات السياحية برامج ترفيهية، واحتفالات متنوعة لجذب السياح. وشارك السياح المصريون فرحة الاحتفال بشم النسيم بمنطقة خليج نعمة ومنطقة نبق وميدان سوهوسكوير، كما استقبلت مدينة دهب أفواجا كثيرة من السياحة الداخلية وازدحمت بعض شواطئها خاصة العصلة والمسبط.

 

وفي منطقة البلهول بدهب احتفل معظم زائري المدينة أمام الشواطئ، حيث أشار مصطفى الزيرد، صاحب أحد المشروعات الاستثمارية بالمدينة إلى أن سرعة الرياح ساعدت معظم السائحين الموجودين على الشاطئ للاحتفال بشم النسيم في ممارسة رياضة التزحلق على المياه والويند سيرف.

 

وفى مدن أبو زنيمة وأبو رديس ذات الأغلبية البدوية اتجهوا المواطنون إلى التجمعات البدوية بالوديان، للاستمتاع بإجازتهم، الذين فضلوا أكل اللحوم على الفسيخ والرنجة.

وووافد مئات المواطنين من طور سيناء على "حمام موسى" لما يتمتع به من هدوء واستجمام واستمتاع بالمياه الكبريتية وسط أشجار النخيل، وكذلك شاطئ الكيلانى بطور سيناء، وشاطئ القمر، وأيضا منطقة المثلث على الكورنيش، والتي تمثل حاليًا المتنفس لأهالي المدينة.

 

وتشهد منطقة المثلث على الكورنيش يوميا توافد العشرات من الأهالي وزوار المدينة، حيث أكد حسن الدالي مدير عام أحد الفنادق أن طور سيناء تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تجعلها تنافس كبرى المدن الساحلية، وخاصة جوها الرائع طوال العام ورياضة الويند سيرف.

 

وفي مدينة رأس سدر ارتفعت الإشغالات الفندقية إلى 70%، حيث استقبلت آلاف الزائرين من رواد سياحة اليوم الواحد، القادمين من القاهرة وباقي المحافظات ووفرت المحافظة غطاسين على الشواطئ بالإضافة للنشات الإنقاذ السريعة لحماية الزائرين من الأخطار، ولم تتلق غرفة عمليات المحافظة برئاسة اللواء خالد متولي أى إخطارات أو بلاغات حتى الآن بحالات غرق أو حوادث طرق.