الحدائق والمتنزهات تفتح أبوابها أمام الزائرين في شم النسيم

الحدائق تستقبل الزائرين في شم النسيم
الحدائق تستقبل الزائرين في شم النسيم

فتحت الحدائق والمتنزهات النباتية والحيوانية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات المختلفة ،أبوابها لإستقبال الزائرين منذ الصباح الباكر احتفالا بشم النسيم.

وكانت وزارة الزراعة،أاعلنت عن خطة لإستقبال المواطنين خلال أعياد شم النسيم بالحدائق والمتنزهات التابعة لها والبالغة عددها 9 وهي حديقة حيوان الجيزة والأسماك وحديقة الفيوم وبنى سويف وكفر الشيخ، والغربية والإسكندرية والشرقية، ، لمواجهة الإزدحام ومنع تكدس الزائرين والتيسير عليهم والتأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم.

 

 

 

«حديقة الحيوان» 

شهدت حديقة حيوان الجيزة زحاما شديدا منذ الصباح من المواطنين ،على بوابات الدخول ومنافذ قطع التذاكر احتفالا بشم النسيم داخل الحديقة والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والعروض الخاصة.

ومن جانبة قال د.محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، أن الحديقة استعد استعدادد كاملا لاستقبال الزائرين في أعياد الربيع، مشيرا إلى أنه تم  وقف جميع الإجازات والراحات لجميع العاملين في حديقة الحيوان، وتم التنسيق مع الصحة والأمن، تحسبا لأي طوارئ وسرعة التعامل معها لتأمين الزوار.

 وأشار رجائي، إلى أن الاستعدادت شملت إقامة منطقة ترفيهية بالحديقة علي مستوى عالي وآمن للأطفال حيث تضم عددا من الألعاب الترفيهية ومن ضمنها ألعاب كهربائية للأطفال وسينما بنظام (7d) تعرض أفلاما تشويقية قصيرة لمدة ربع ساعة بأسعار مناسبة، كما تم تجديد الاستراحات بالحديقة بالكامل، وتم تحديث خدمة تنقل الزائرين داخل الحديقة من خلال "الطفطف"، بالإضافة لزيادة عدد منافذ دخول الحديقة وبيع التذاكر للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، وتم وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط تعريفية للحيوانات والنباتات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان أو نبات نادر، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً ترفيهيا.

 

«حديقة الاورمان»

فتحت حديقة الاورمان أبوابها أمام الزائرين منذ الصباح، وسط جو مبهج من الخضرة  والاستماع بمشاهدة الأشجار النادرة والمعمرة بالإضافة إلى زيارة معرض الزهور الذي تم افتتاحة مؤخرا ويضم الآلاف من نباتات الزينة والأصناف النادرة.

ومن جانبه، قال رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة د. سيد خليفة، إنه تم فتح حديقة الأورمان لاستقبال الجمهور فى أعياد الربيع مشيرا إلى أن وزير الزراعة  وافق على فتح جميع الغابات الشجرية بمختلف المحافظات لاستقبال الزائرين .

وأكد مدير حديقة الأورمان سيد حسين، أن هناك تعليمات من وزارة الزراعة، بفتح أبواب الحديقة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، للتيسير على المواطنين في عيد شم النسيم، مشيرا إلى أنه تم إعطاء أكياس للزائرين، لوضع القمامة فيها، للمحافظة على نظافة الحديقة من بقايا الطعام.

وأوضح حسين، أن المهندسين والفنيين والعمال مقسمون على الحديقة وكل مجموعة مسؤولة عن منطقة بعينها للمحافظة على نظافتها وجودتها، مشيرا إلى انتشار الأمن الإداري في كل الحديقة وتتعامل فورا مع أي حالات فقد للأطفال.

 

«حديقة الآسماك»

شهدت حديقة الأسماك بالزمالك اقبالا كبيرا من المواطنين منذ الصباح للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وسط الخضرة والاستمتاع بمشاهدة أحواض الأسماك التي تحتوي على أصناف نادرة من الأسماك ذات الالوان المبهجة.

ومن جانبه قال مدير حديقة الأسماك د. أياتى رجب محمد، إنه تم فتح حديقة الأسماك  منذ الصباح لاستقبال الزائرين  للاحتفال بشم النسيم والاستماع بأحواض أسماك الزينة الجديدة ،بالإضافة إلى مشاهدة أنواع الأسماك المتواجدة بالحديقة ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ خطة الوزارة لظهور الحديقة في ابهي صورها ولتامين الزائرين من خلال التنسيق مع الصحة ومديرية الأمن تحسبا لأي طوارئ وسرعة التعامل، كما تم  زيادة عدد منافذ الدخول أمام زوار الحديقة لمنع التكدس والزحام.