«الأسطورة» أسلوب حياة| «قميص النوم» أغرب وسائل «قهر الرجال»

تعبيرية
تعبيرية

الصفات مكتسبة، وهناك الكثير من السلوكيات البشرية التي تتغير بمرور الوقت، إلا أن بعضًا منها تعاود الظهور في أوقات محددة، كان هذا حال ضحايا الخلافات في عدد من المحافظات، حيث تحولت طريقة الثأر إلى عادات «سلبية» تعتمد على مبدأ «الفضيحة».

 

زفة «قميص النوم» لشاب بالمنوفية

انتقم شباب قرية مؤنسة بمركز أشمون  في محافظة المنوفية، من شاب نشر فيديو مخل لفتاة عبر «فيس بوك»، حيث أجبروه على ارتداء «قميص نوم» وتناوبوا عليه بالضرب وطافوا به في شوارع القرية.

 

بدأت الواقعة بعد علم أسرة الفتاة بما فعله الشاب ما أثار حفيظتهم، فذهبوا إلى منزله وجردوه من ملابسه وأجبروه على ارتداء «قميص نوم» وتجولوا به في القرية، بعد أن لقنوه علقة ساخنة.

 

الزوج بـ«قميص النوم» في الفيوم

 

المنوفية لم تكن الأولى التي شهدت واقعة "زفة قميص النوم"، حيث سبقتها واقعة مماثلة بقرية المختلطة بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بعد قيام إحدى العائلات بالقرية بزفة رجل وهو يرتدي «قميص نوم» وجابت الزفة أنحاء القرية.

 

وجاءت الواقعة انتقامًا من الرجل بعد قيامه بتصوير زوجته في أوضاع مخلة وإذاعة مقاطع وصور لها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خلافات معها، فقامت عائلاتها باختطافه إلى قرية المختلطة، وجردوه من ملابسه وألبسوه قميص النوم الذي كانت ترتديه زوجته، وجابوا به القرية في زفة، وقاموا بتصويرها وأذاعوها على مواقع التواصل الاجتماعي انتقامًا منه

 

حرامي غسيل بـ«قميص نوم» في المنصورة

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو مصور أثناء قيام أسرة بالتعدي بالضرب المبرح على لص غسيل بمدينة المنصورة وقيامهم بتصويره أثناء إجبارهم على ارتداء قميص نوم أحمر اللون، وقامت بعض السيدات بوضع ماكياج وأحمر شفاه له واعتبروه عملا إجراميا وطالبوا بمعاقبة كل من ظهر في مقطع الفيديو.

 

«الأسطورة» في مدينة نصر

لم يجد شاب وسيلة للانتقام من طالب على علاقة بخطيبته، سوى قيامه بخطفه وتصويره عاريا مرتديا قميص نوم على طريقة مسلسل «الأسطورة» لابتزازه، واستولى على هاتفه المحمول وقام بتصوير مقاطع فيديو له بذات الهاتف أثناء قيامهم بسبه وشتمه وإجباره على ارتداء قميص نوم حريمي والتعدي عليه بالضرب.

 

زفة في حلوان

في حلوان أجبر مواطنون "ميكانيكي" ومسجل خطر على ارتداء قميص نوم أحمر بعدما حاول اغتصاب ربة منزل، بدأت الواقعة بمعاكستها ما دفعها لإبلاغ شقيق زوجها المسجل خطر أيضًا عما تعرضت له.

 

استعان الأخير بأصدقائه المسجلين، وبدأوا تنفيذ وتكرار أحداث المشهد الدرامي كما جاء في المسلسل، واعتدوا على الميكانيكي الذي حاول اغتصاب زوجة شقيقه وأحدثوا به جروحًا سطحية بمجموعة من الأسلحة البيضاء، وجردوه في الشارع من ملابسه وأجبروه على ارتداء قميص نوم أحمر وسط ذهول أهالي المنطقة بالكامل.

 

ابن تاجر الماشية بـ«قميص نوم» في أوسيم

 

في أوسيم وجه جزار اتهاما لتاجر ماشية بأوسيم، بإجباره على توقيع إيصالات أمانة بسبب خلافات مالية بينهما، وعقب ذلك اعتدى عدد من أسرة الجزار على ابن تاجر المواشي، وأجبروه على ارتداء «قميص نوم» حريمي والسير به في شوارع القرية التي يقيمون فيها انتقاما من والده، على طريقة مسلسل «الأسطورة».