عودة الرحلات «الروسية والأوكرانية».. بشرى بانفراجة سياحية حقيقية

أرشيفية
أرشيفية

تستعد مصر لاستقبال وفود سياحية روسية بداية من يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك بعد قرار عودة الرحلات الروسية للقاهرة. ويعد السياح الروس من أهم الوفود السياحية القادمة لزيارة المقاصد السياحية المصرية، إذ يمثل 30% من إجمالي السياح الوافدين لمصر.

 

و في هذا الصدد، أكد عدد من المستثمرين السياحيين على جاهزية مصر والمنتجعات المصرية لاستقبال الوفود السياحية الروسية.

 

 

وتوقعت رانيا المشاط وزيرة السياحة، حدوث انفراجة كبيرة في منطقة شرم الشيخ تزامنًا مع عودة الرحلات الروسية للقاهرة، خصوصًا أن السوق الروسي من أهم الأسواق الوافدة إلى شرم الشيخ، مشيرة إلى أن خطة الترويج  للسوق الروسي متوقفة حتى ندرس عدد السياح القادمين مع وصول أولى الرحلات من موسكو للقاهرة.

 

وأكد المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، على قوة العلاقة بين قيادة البلدين في مصر وروسيا، ما سيكون له تأثير إيجابي على الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري.

 

وأوضح بلبع، أن هناك عدد من الفنادق والمنشآت السياحية والشركات مستعدة تمامًا لاستقبال السياحة الروسية، وهناك بعض آخر غير مستعد نتيجة للتوقف الطويل، الذي أثر بالسلب على القدرة المالية لهذه الشركات لكي تستطيع العودة إلى ما كانت عليه، حسب قوله.

 


من جانبه، قال الدكتور مصطفى خليل نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إن قطاع السياحة المصري مستعد لاستقبال السياح الروس، وأن الشركات مستعدة جيدًا لتحجز لنفسها مكانًا مرموقًا في السوق المصرية، مشددًا على ضرورة وجود زيادة في الأسعار حتى تتمكن الشركات من تقديم خدمة جيدة.

 

واستقبل مطار القاهرة الدولي أولى رحلات شركة خطوط الطيران الأوكرانية، يوم الجمعة 5 إبريل، القادمة من مدينة كييف وعلى متنها 186 سائحًا لزيارة الأماكن السياحية، وذلك بعد توقفها مدة عامين، بسبب حادثة سقوط الطائرة الروسية بمدينة شرم الشيخ.

 


وأوضح اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق، أن المقاصد السياحية المصرية شهدت زيادة في عدد السياح الوافدين من السوق الأوكرانية خلال العام ٢٠١٧ .

 

وأشار إلى أن الخطوط الجوية الأوكرانية ستقوم بتسيير ٣ رحلات أسبوعيًا في إبريل الجاري، لافتًا إلى أن الحركة الوافدة من السوق الأوكرانية شهدت زيادة بنسبة ٣٠%، مؤكدًا على أن عدد الرحلات الوافدة من السوق الأوكرانية بلغت ٣٧ رحلة أسبوعية لمدينة الغردقة وشرم الشيخ، حسب قوله.