حديقة حيوان الفيوم تستعد لاستقبال 8 آلاف زائر في شم النسيم

استعدادات حديقة حيوان الفيوم
استعدادات حديقة حيوان الفيوم

تستعد حديقة حيوان الفيوم، لاستقبال الزائرين خلال الاحتفال بأعياد الربيع غدًا الاثنين، خاصة وأن حديقة حيوان الفيوم من أهم المناطق التي يرتادها الزائرون في شم النسيم.

ومن المتوقع أن تستقبل الحديقة نحو 8 آلاف زائر خلال الاحتفال بشم النسيم، وهو رقم كبير للغاية اعتادت حديقة حيوان الفيوم على تحقيقه في هذا اليوم تحديدًا، ولذلك فإن الاستعدادات هناك تجرى على قدم وساق.

وقال د.أحمد مرسي المشرف العام على حديقة حيوان الفيوم، إلى أنه يتم عمل صيانة ونظافة شاملة لحديقة حيوان الفيوم، للاستعداد لاستقبال زوار الحديقة في شم النسيم غدًا، مشيرًا إلى أن يتم تزويد الرقعة الخضراء لأن معظم الأسر التي تأتي للزيارة في هذا اليوم يقومون بفرش أمتعتهم للجلوس في المساحات الخضراء والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات، لافتا إلى أنه تم تزويد "دكك" الجلوس وعمل صيانة لها حتى يتسنى لزائري الحديقة التجول لمشاهدة الحيوانات ويجدوا أماكن يجلسون فيها.

وتابع أنه تم عمل خطة تطوير تبنتها وزارة الزراعة وقامت على تنفيذها الإدارة المركزية لحدائق الحيوان منذ فترة، شملت تطوير الحديقة، وحل مشكلة الصرف الصحى بطول 162 متر، والذي كان يتسبب في تواجد المياة في بعض الأماكن، مشيرًا إلى أنه تم دعم الحديقة برجال شرطة للتعامل الفوري مع أي تجاوزات خلال فترة شم النسيم، بالإضافة إلى أنه تم دهان أبواب الحديقة وتقليم الأشجار والنخيل وإزالة عدد من الأشجار التي كانت تهدد حياة الزوار.

وأشار إلى أنه تم دهان الأبواب بداية من واجهة الحديقة وتركيب الأنوار ودهان وتطوير أماكن إعاشة الحيوانات حتى تظهر بالشكل الأمثل أمام الزوار، لافتا إلى أنه سيتم عمل مسارات حركة ومشايات "إنترلوك" فى الحديقة ككل حتى تظهر بالمظهر اللائق كما عودنا زائرينا.

فيما طالب بعض المواطنين من زوار الحديقة بضرورة تواجد الحيوانات الهامة مثل الفيل والزرافة والحمار الوحشى ووحيد القرن والغزال، وأبدوا إعجابهم بخطة النظافة التي بدأتها استعدادًا لشم النسيم.