المطيري: نشكر الرئيس السيسي لرعايته مؤتمر العمل العربي ومصر دائما الشقيقة الكبرى 

فايز علي المطيري
فايز علي المطيري

 

قال فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية دورة جديدة تجددت لنلتقي مرة أخرى على أرض مصر لنناقش وندرس شئوننا العربية في الدولة والشقيقة الكبرى في الوطن العربي والتى دائما تحتضن أشقائها مقدما التهنئة والشكر للرئيس لفوزه في الانتخابات ورعايته لمؤتمر اليوم .

وأكد "دور منظمة العمل العربية الرائد في تمثيلها ﻷطراف العمل الثلاث وحرصها على مواصلة التطور التكنولوجي بعد ان تم انجاز المرحلة اﻷولى لشبكة المعلومات العربية وجاري العمل على المرحلة الثانية وذلك ﻹمكانية تبادل البيانات بين الدول العربية ونعمل على استكمال باقي البرتوكولات مع الدول العربية".

وأشار إلى أن وطننا العربي يواجه الكثير من التحديات والتى فرضت واقعا صعبا أدخل الدول العربية في أزمة تنموية في ظل تراجع نمو الاقتصاد العالمي ومتطلبات خطة التنمية المستدامة 2030، موضحا أن ذلك انعكس على الواقع في معدلات النمو الاقتصادي ومستويات أداء أسواق العمل.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي، التي تبدأ اليوم اﻷحد وتستمر حتي 15 إبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.