في البيان الثامن عشر للقوات المسلحة

فيديو| مقتل 4 تكفيريين وتدمير 386 وكرا إرهابيا بسيناء

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تواصل القوات المسلحة توجيه ضرباتها المتلاحقة إلى العناصر الإرهابية في سيناء، واستكمالا للمعارك النبيلة التي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية في ملاحقه ودحر العناصر الإرهابية بعمليه المجابهة الشاملة سيناء 20018 واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن النتائج الآتية:
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (2) وكر للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين - القضاء على 3 فرد تكفيري شديد الخطورة والقبض على عدد (2) فرد آخرين بوسط سيناء - القضاء على عنصر تكفيري عثر بحوزته علي مبالغ مالية وعدد من الهواتف المحمولة و كمية من جوهر الحشيش بشمال سيناء .
- تدمير والتحفظ على عدد( 46) عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية - ضبط وتدمير عدد( 114) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
- تدمير عدد (386 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد 16 قنبلة يدوية ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية وعدد من دوائر النسف المعدة لاستهداف قوات المداهمة بالإضافة إلى 8 دانات هاون وكمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر بالإضافة إلى محطة إرسال - قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (30) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.
- القبض على عدد (250) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم إلى جهات الاختصاص .
- اكتشاف وتدمير عدد (20 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء .
وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط الإمداد عن طريق البحر للعناصر الإرهابية فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من (584 ) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالي الشرقي تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء كما تم ضبط (2) عربه بداخلهما كميات كبيرة من جوهر الحشيش والأفيون المخدر بالإضافة إلى أجولة من نبات البانجو المخدر بوسط سيناء ونفق الشهيد احمد حمدي ،وعلى الاتجاه الغربي تم ضبط عربة دفع رباعي بها عدد (2) بندقية قناصة وكميات من الذخائر. 
وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط عدد (2) سيارة بدون لوحات معدنية وضبط عدد (2) فرد ينتمون  إلي الجماعة المحظورة  قبل محاولتهم الهروب في اتجاه الجنوب
واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت عدد من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة
 في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها.
واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية ورفع المعاناة عن أهالي شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة دفع  القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيره من الحصص التموينية، وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.
وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية متمسكين بعقيدتهم الراسخة  في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .