بالوعات الصرف المكشوفة بشوارع القليوبية.. مصائد لموت الأطفال

بالوعات الصرف المكشوفة بشوارع القليوبية
بالوعات الصرف المكشوفة بشوارع القليوبية

لم يكن الطفل مصطفى أحمد سعيد، هو الضحية الأولى ولن يكون الضحية الأخيرة لبالوعات الصرف الصحي المكشوفة في شوارع القليوبية، فالإهمال يحوم فوق الرؤوس منذ سنوات طويلة، وهو ما  جعل تلك الجريمة تتكرر بصفة مستمرة.

 

أثار  مصرع «مصطفى» 14 عامًا «طالب المرحلة الإعدادي» غضب أهالي شبرا الخيمة، وطالبوا اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بوضع حد لتلك المهزلة ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين عن أداء عملهم حتى لا تضيع أرواح الأطفال هباء.

 

يقول الحاج سيد الضبع، من أبناء شبرا الخيمة: «نتقدم من خلال «بوابة أخبار اليوم » بالتقدم ببلاغ ضد كل من وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية ورئيس حي شرق شبرا الخيمة ومدير مرفق الصرف الصحي بحي شرق شبرا الخيمة للإهمال الذي تسبب ويتسبب في موت أطفالنا وبسبب البالوعات المكشوفة في كل شوارع شبرا الخيمة والذي سبق وتم الإبلاغ عنه أكثر من مئات المرات».

 

وتساءل «الضبع» ما ذنب طفل في عمر الزهور يدفع حياته ضحية لإهمال المسئولين.. لقد سقط الطفل مصطفي في بالوعة مكشوفة بجوار حي شرق شبرا الخيمة وتم العثور عليه جثة هامدة داخل شركة معالجة مياه الصرف الصحي بمسطرد.. ويطالب شباب حي شرق بإجراء تحقيق عاجل مع كل من تم ذكر اسمه لأن حياة أطفالنا ليست رخيصة  

 

ويقول بدوي الديب: «لا يمكن السكوت على هذا الإهمال الجسيم، لقد سيطر الحزن على كل أبناء شبرا الخيمة ولابد من محاسبة المسئولين بقوة» .

 

من جانبه أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه قرر إحالة كافة المتسببين عن هذا الحادث الأليم للنيابة العامة للتحقيق معهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين مشددا على أنه لا مكان لمقصر أو متخاذل في عمله، كما كلف رؤساء المدن والأحياء بضرورة مراجعة كافة البيارات المتواجدة في أنحاء المحافظة والتأكد من سلامة الأغطية وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى .

 

 كما تقدم المحافظ بخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالب الذي لقي مصرعه نتيجة سقوطه في بالوعة الصرف الصحي الرئيسية بالشارع الجديد بحي شرق شبرا الخيمة.