روسيا 2018| "الدب الروسي" .. المنتخب الوحيد المشارك بـ١٣ لاعبا

منتخب روسيا
منتخب روسيا

يشارك منتخب روسيا في نهائيات كأس العالم المُقبلة والتي تقام على أرضه ووسط جماهيره الكبيرة باعتباره منظم ومستضيف البطولة ويأمل في استغلال كل الظروف المحيطة به لتحقيق نتيجة مغايرة لمشاركته الأخيرة في مونديال البرازيل 2014 والتي جاءت مخيبة للآمال.

 

 

واستغل منتخب روسيا تأهله المباشر لمرحلة نهائيات كأس العالم،روسيا 2018  وخاض مباريات ودية عديدة للاستعداد للمنافسة في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات مصر والسعودية وأوروجواي.

 

 

وشهد العام 2017 الذي جاء حافلاً بمواجهات التصفيات المؤهلة لنهائيات المونديال خوض منتخب روسيا لعدد من المباريات الودية التي شهدت أيضًا تحقيقه لنتائج جيدة وقوية مثل التعادل مع بلجيكا وإسبانيا بالنتيجة ذاتها 3-3، كما فاز المنتخب الروسي على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-2 وعلى المجر بنتيجة 3-0.

 

 

أما منذ بداية 2018، خاض منتخب روسيا مباراتين وديتين أمام منتخبي البرازيل وفرنسا وخسر أمام السامبا بنتيجة 3-0، وأمام الديوك بنتيجة 3-1.

 

 

وسيواصل المنتخب الروسي استعداداته بخوض مباريات ودية بدءًا من نهاية مايو المُقبل أمام منتخبات النمسا وتركيا والتشيك وألمانيا على الترتيب استعدادًا لنهائيات المونديال.

 

وقال ستانيسلاف تشرشيسوف، المدير الفني لمنتخب روسيا، في حوار سابق للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» :"لا أستطيع القول إذا كانت المجموعة جيدة أو سيئة بالنسبة لنا، يجب عليّ أن أجمع المزيد من المعلومات. أعتقد أن الميزة الوحيدة بالنسبة لنا هو أنني أعرف الآن من هم المنافسين لنا، المباراة الأولى أمام فريق من المستوى الرابع، والمباراة الأخيرة من المستوى الثاني".

 

 

وعن رؤيته للمنافسة في نهائيات كأس العالم قال: "كأس العالم هي أكبر بطولة في هذه اللعبة ولذا علينا أن نقاتل لننال أعلى المراتب. كنا نرغب في التأهل من مرحلة المجموعات في كأس القارات ومن ثم المنافسة على اللقب لكن لم نحقق هدفنا. في الوقت نفسه، الفريق ظهر بشكل جيد وأعطى الجماهير سبباً للتفاؤل. نرغب أن نحقق نجاحاً أكبر على مستوى النتائج في روسيا 2018. يجب أن نتخطى مرحلة المجموعة ثم بعد ذلك نفكر في الأدوار التالية".