روسيا 2018| مشوار أوروجواي .. عودة قوية لبطل النسخة الأولى

كافاني وسواريز
كافاني وسواريز

خاض منتخب أوروجواي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» على مدار 3 سنوات بنجاح كبير في الفترة من 2015 حتى نهاية 2017 ليحجز مكانه بين صفوة المنتخبات بأقدام لاعبيه المتألقين في أكبر دوريات العالم.

وتقام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بنظام دوري المجموعة الواحدة، وتلعب المنتخبات نظام الدوري ويتأهل لكأس العالم المنتخبات أصحاب المراكز من الاول إلى الرابع .. ويلعب المنتخب صاحب المركز الخامس ملحق الفيفا.

بدأ منتخب أوروجواي مشواره يوم الخميس 8 أكتوبر 2015 بفوز ثمين خارج أرضه على نظيره البوليفي بهدفين نظيفين ليبدأ مبكرًا مشوار المنافسة على المربع الذهبي الذي يؤهل بشكل مباشر إلى المونديال، وبعد أقل من أسبوع حقق رفاق الثنائي الخطير لويس سواريز وإدينسون كافاني فوزًا كبيرًا على كولومبيا بثلاثة أهداف نظيفة.

 

حقق منتخب أوروجواي خلال مرحلة التصفيات 9 انتصارات على منتخبات بوليفيا ذهابا وإيابا وكولومبيا وتشيلي وبيرو وباراجواي ذهابا وإيابا وفينزويلا والإكوادور.

 

 

فيما تعادل منتخب أوروجواي في 4 مباريات مع منتخبات كولومبيا والأرجنتين وفينزويلا والبرازيل، ونال 5 هزائم أمام منتخبات تشيلي والبرازيل والأرجنتين وبيرو والإكوادور.

 

 

أنهى منتخب أوروجواي مرحلة التصفيات في المركز الثاني برصيد 31 نقطة خلف البرازيل المتصدر برصيد 41 نقطة ليتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

ووقع منتخب أوروجواي في المجموعة الأولى رفقة منتخبات مصر وروسيا والسعودية.