رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 22 أبريل 2018 01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

إلى الرئيس السيسي| حلول لمشكلات «النفايات والصرف الصحي والكهرباء»

  • بوابة أخبار اليوم

  • السبت، 07 أبريل 2018 - 09:15 ص

    الرئيس عبد الفتاح السيسي
    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    أرسل المواطن محمد عبد المولى فتح الله، لخدمة وات ساب بوابة أحبار اليوم مقترحات يتمنى ان يراها الرئيس السيسي، ليساعد في تنفيذها لحل مشكلات النفايات والصرف الصحي والكهرباء.

    وجاء نص الرسالة الذي يوجهها المواطن للرئيس عبد الفتاح السيسي كما يلي :- 

         إيماءا لتوجيهات سيادتكم بتبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين ورجال الأعمال الوطنيين في إقامة المشروعات القومية والتنموية والتي تخدم خطط التنمية المستدامة والتي تصب عوائدها في شرايين الاقتصاد المصري والناتج القومي الإجمالي بما يعزز وضع مصر الاقتصادي لتتبوأ مكانتها الطبيعية  بين الدول المتقدمة وحتى لا أطيل علي سيادتكم فالتكنولوجيا المتقدم بها ستضع حلولا جذرية لكل مشكلات مصر والمتمثلة في التالي:-

    1- مشكلة النفايات سيتم التخلص منها للأبد .
    2- مشاكل الصرف الصحي والصناعي ومياه البرك والمستنقعات والصرف الزراعي .
    3_ مشكلات الكهرباء .. ووقود المحطات الحالية وما يحمله من أعباء علي ميزانية الدولة 
    سيدي الرئيس :


    كم تبلغ تكلفة محطات مياه الشرب النقية "ماليا – زمنيا"
    كم تبلغ تكلفة التخلص من النفايات أو بالأحرى كم تبلغ ميزانية وزارة البيئة سنويا بالموازنة العامة للدولة .


    كم تبلغ تكلفة إقامة محطات توليد القوي الكهربائية سواء المحطات التقليدية (البخارية) أو محطات الطاقة الجديدة والمتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .. ولم تبلغ مدة تنفيذها .. وكم تستلزم من المساحة علي الأرض لإقامتها .. ومتى يأتي العائد منها كأقصى طاقة منتظرة


    شاهدت سيادتكم بوسائل الإعلام خلال اجتماع مجلس المحافظين أثناء عرض مشكلة مصرف بحر البقر والذي يصب ببحيرة المنزلة 12 مليون متر مكعب مياه صرف صناعي وصحي وزراعي ويحتاج لمحطة تحلية يبلغ 40 مليار لتحلية مياه البحيرة ليتم استخدامها كأكبر مزرعة سمكية بالعالم وخاصة وأن مياه الصرف الصناعي وما بها من كيماويات قد أثرت وأضرت بالثروة السمكية لنفوق الأسماك من الكيماويات  .


    وأيضا مشكلة مصر كوتشنر بكفر الشيخ والذي يحتوي على صرف البحيرة لمصانع المحلة الكبرى وكذا الصرف الصحي لمحافظات الغربية وكفر الشيخ والبحيرة والذي أثر على الثروة السمكية ببحيرة البرلس .


    النفايات الإلكترونية والطبية يتم دفنها في مساحات شاسعة ولم يتم التخلص منها بصورة نهائية بل ستظهر أضرارها وعواقبها الجسيمة في المدى القريب وعلى الأجيال القادمة أمل مصر ومستقبلها وبناء حضارتها ونهضتها .


    سيدي الرئيس :
          التكنولوجيا المقدمة ستخلص مصر من النفايات كافة أنواع النفايات والقمامة ومياه الصرف الصناعي والصحي والزراعي والبرك والمستنقعات .. وتقوم باستخراج وتنقية المياه بنسبة 100% بدون شوائب نهائياً وفي نفس الوقت تعيد الشوائب لأصل المادة .. خامات بعد عمليات الحرق واستغلال المواد العضوية في تشغيل المحطة ذاتيا باستخراج غاز الميثان من المواد العضوية .. وإن لم يوجد ضمن العناصر الداخلة للمحطة مواد عضوية تقوم المحطة بتخليق غاز الميثان من غاز ثاني أكسيد الكربون من الجو .. وبالتالي لا تحتاج وقود لتشغيلها .. وبالتالي تم توفير بند المحروقات كاملا بالميزانية العامة للدولة .


    وكذلك بند إقامة محطات توليد القوي الكهربائية حيث تقوم المحطة بتوليد طاقة كهربائية وبقدرات عالية جدا من 56 ميجاوات / ساعة إلى 10 جيجاوات / ساعة 
          مدة إقامة المحطة من ستة أشهر حتى سنة بحد أقصى طبقا لحجم المحطة (2000 متر مربع - 10000 متر مربع)
         العرض المالي أو سعر المنتج (ماء / كهرباء) حسبما تقدره الدولة مع ثبات السعر لمدة 25 سنة أو أكثر       سيتم توفير بند إقامة محطات معالجة الصرف الصحي والصناعي لمدة 25 سنة وكذا بند الصيانة الخاص بها .


        سيتم توفير بند إقامة محطات مياه الشرب وبند صيانتها لمدة 25 سنة .


         سيتم توفير بند إقامة محطات توليد الطاقة الكهربائية وصيانتها وبند المحروقات التي تستهلكها لمدة 25 سنة .


          مع تحمل الشركة مالكة التكنولوجيا كافة النفقات من إنشاء وصيانة لمدة التعاقد مع توفير مكان إنشاءها والمصدر الذي ستعمل عليه فقط .


    سيدي الرئيس :
    أتشرف بعرض الأمر علي سيادتكم كمواطن مصري محب لبلدة وعاشقا لترابها للتكرم بتوجيه أوامر سيادتكم الكريمة للوزراء المعنيين بالأمر (الكهرباء .. الإسكان .. الاستثمار .. البيئة .. الحكم المحلي .. المالية) لأنني من مارس الماضي وأنا في دوامة بين الوزارات وعلم لسيادتكم تم عرض الأمر علي اللجنة العلمية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان ووافقت عليه وبإجماع أعضائها ' وأجمعوا أن هذا المشروع سينقل مصر لريادة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا لو أنطلق منها لكل الدول ..
    وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام والتحية والتقدير ..
                         





    روسيا 2018

    لقطة اليوم
    مكتبة اخبار اليوم
    شروط «طارق يحيى» لتدريب الزمالك
    شروط «طارق يحيى» لتدريب الزمالك
    «لوفرين»: صلاح ضمن الأفضل في العالم وسيحطم الأرقام القياسية
    «لوفرين»: صلاح ضمن الأفضل في العالم وسيحطم الأرقام القياسية
    بالفيديو..سلوى خطاب: «كل اللي عاوزين يتجوزوني أصغر مني»
    بالفيديو..سلوى خطاب: «كل اللي عاوزين يتجوزوني أصغر مني»
    محمد صلاح يوجه رسالة لـ«حجازي» بعد الاعتداء عليه
    محمد صلاح يوجه رسالة لـ«حجازي» بعد الاعتداء عليه