10 تعليمات هامة من الكاتدرائية لحضور قداس القيامة

البابا تواضروس الثاني - أرشيفية
البابا تواضروس الثاني - أرشيفية

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، عدة تعليمات للمشاركين في قداس عيد القيامة المجيد، الذي سيترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في التاسعة من مساء اليوم.


وتضمنت التعليمات المشددة:


- عدم السماح بدخول من لا يحمل دعوات حضور القداس.


- تفتح الكاتدرائية أبوابها لحضور المصلين والضيوف اعتبارا من السادسة مساء وحتى التاسعة مساء أو لحين اكتمال العدد، ولن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذه المواعيد.

 

- عدم حيازة الحقائب الكبيرة أو أكياس المأكولات أو أية آلات حادة أو أية مواد تساعد على الاشتعال.

 

- عدم دخول السيارات نهائياً للكاتدرائية في هذا اليوم طبقا لتعليمات الجهات الأمنية.

 

- نظرا للأحداث الجارية يرجي من الحضور الالتزام والامتثال للإجراءات الأمنية والتفتيشية من قبل الجهات الأمنية.

 

- نظرًا لانشغال الكاتدرائية بأعمال التطوير والتشطيبات ومحدودية الأماكن المتاحة، فأنها تعتذر عن استقبال أي مصلي لا يحمل دعوة، مشيرة إلى أنه طبقًا لتعليمات الجهات الأمنية سيخضع كل من يسمح له بالدخول للتفتيش الدقيق من قبل الجهات المختصة.

 

- يجب على كل المدعوين إبراز تحقيق الشخصية مع الدعوة، وأن البوابة رقم 3 المطلة على شارع مستشفى الدمرداش مخصصة لدخول: «المصلين من حاملي الدعوات البيضاء المذهبة والملونة، وكذلك المصلين من حاملي الدعوات من أبناء أقباط كنيسة العذراء والأنبا رويس، والمصلين الإثيوبيين والسودانييين والإريتريين من حاملي الدعوات».

 

- البوابة الرئيسية المطلة على شارع رمسيس، مخصصة لدخول الأساقفة والكهنة والرهبان لكنائس منطقة الأنبا رويس المشاركين في صلاة القداس، والضيوف الرسميين حاملي الدعوات الخاصة بالمناسبة، وجميع المصلين حاملي الدعوات للكنيسة البطرسية، والإعلاميين ممن يحملون الكارنيهات المعتمدة من المركز الإعلامي للكنيسة، والمصلين الإثيوبيين والسودانيين والإريتريين من حاملي الدعوات.

 

- دخول الإعلاميين سيكون متاح من السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة، ولن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذه المواعيد، وأنه طبقًا للظروف الأمنية سيخضع جميع المدعوين بمن فيهم الإعلاميين لإجراءات التفتيش المقررة وكذلك المعدات والكاميرات المصاحبة لهم.

 

- لن يسمح بنقل صلاة القداس مباشرةً اﻹ عن طريق إشارة بث من التليفزيون المصري، وستخصص أماكن خاصة لإجراء المقابلات التليفزيونية قبل بدء الصلاة بشارع الديوان وذلك حتى الساعة التاسعة مساءً ثم يتم التوجه إلى الكنيسة لحاملي تصريح الدخول للكنيسة فقط.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم