من تحالف يضم 8 بنوك..

اورنچ تحصل على قرض مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه

قيادات اورنچ و البنوك المشاركة في القرض
قيادات اورنچ و البنوك المشاركة في القرض

أعلنت شركة اورنچ مصر، لخدمات المحمول، عن نجاحها في التوصل لاتفاق مع تحالف يضم ثمانية بنوك رائدة لتمويل قرض الشركة بقيمة 7 مليارات جنيه يتم سداده خلال فترة مدتها 7 سنوات (يتم تسويتها بحلول يونيو 2025) بما في ذلك فترة سماح لمدة عامين.

 

 

ومن المقرر أن يتم استخدام القرض لإعادة تمويل القروض الحالية للشركة بمبلغ 4.3 مليار جنيه بينما سيتم استخدام المبلغ المتبقي والبالغ 2.7 مليار جنيه لتغطية النفقات الرأس مالية الجديدة اللازمة لاستكمال تنفيذ شبكة الجيل القادم وتمويل توسعات الشركة المستقبلية بالسوق المحلية.

 

 

ويأتي هذا الاتفاق بعد أن أعلنت اورنچ مصر عن زيادة رأس المال المدفوع، ليصل إلى 15.3 مليار جنيه، وبلغ رأس المال المرخص 20 مليار جنيه.

 

 

وفي كلمته خلال الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة ، وجه جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر، الشكر لجميع البنوك المشاركة في تمويل القرض خاصة وأن هذه البنوك هم شركاء للشركة في السوق المصرية، مضيفًا "ستساعدنا اتفاقية القرض الجديدة على إعادة تمويل ديوننا وتسريع وتيرة نمونا في السوق علاوة على تحسين أداء الشركة التي ارتفعت مؤشراتها بشكل ملحوظ منذ العام الماضي.".

 

 

يذكر أن المؤشرات المالية المجمعة لشركة اورنچ مصر للاتصالات، قد أظهرت خلال 2017 انخفاضاً فى الخسائر بنسبة 35.3% لتبلغ 1.65 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 2.55 مليار جنيه خلال 2016.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم