استعدادا لموسم الحج .. ننشر قائمة بمكاتب التطعيم الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم «بوابة أخبار اليوم» قائمة بمكاتب التطعيم الدولية المعتمدة من وزارة الصحة والسكان ،والتي تقدم خدمات التطعيم للمسافرين خارج البلاد، وذلك استعدادا لبدء موسم الحج لعام 1439 من الهجرة.

وكان وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، قد ناقش الإجراءات التحضيرية والخطة الإعدادية لموسم الحج المقبل ١٤٣٩من الهجرة، مع رئيس بعثة الحج الطبية لهذا العام د.محمد شوقي، ‏ونائب رئيس البعثة د.عماد كاظم، ومساعد رئيس البعثة د.علاء عيد، ورئيس البعثة الطبية العام السابق د.أحمد الأنصاري، وذلك بالمجلس القومي للسكان بالمعادي.

 

‏وأوضح رئيس بعثة الحج الطبية د.محمد شوقي، أن ميكنة إدارة شئون البعثة الطبية ستكتمل قبل سفر الحجاج، وتشمل هذا العام تسجيل التاريخ المرضي للحاج والأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها، لافتاً إلى أنها ستضاف ‏إلى سجل البيانات الشخصية في الأسورة التي سيرتديها الحاج.

 

وأعلن شوقي، عن إضافة شروط احترازية لاستخراج التأشيرة، تتمثل في استخراج شهادة طبية من مستشفى حكومي ممهورة بختم النسر، ومدون بها الأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها، بالإضافة إلى شهادة التطعيمات، وذلك خوفاً على الحجاج في بيت الله الحرام، ولضمان عدم تزوير الشهادات الصحية. 

 

واختتم رئيس بعثة الحج الطبية حديثه، قائلا: "ملتزمون بتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لكافة الحجاج المصريين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي أي وباء بين حجاجنا".

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا