ننشر سعر أول سيارة كهربائية مستعملة في مصر ومصاريف شحنها

ارشيفية
ارشيفية

كشف محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة «ريفولتا إيجيبت»، لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية ، عن نيسان ليف 2015 كأول سيارة مستعملة كهربائية تباع في الأسواق المصرية.

وأضاف بدوي، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الشركة تنظر وصول أول شحنة للسيارات الكهربائية المستعملة إلى مصر في شهر يونيو المقبل سوف لاتقل عن 20 سيارة وستكون باسبقية الحجز.

وأوضح أن سعر السيارة نيسان ليف موديل 2015 يبلغ 335 ألف جنيه، مؤكدا أنه حتى الآن يوجد حوالي أكثر من 100 طلب لحجز السيارة.

أشار بدوي إلى أن السيارة تسير بالشحنة الواحدة مسافة 150 كم بتكلفة تصل الشحن إلى 40 جنيهًا، مؤكدا أن الضمان الخاص بالسيارة والبطارية سيكون لمدة عامان من تاريخ البيع أو 50 ألف كيلو ويوجد لدينا مراكز صيانة لتلك السيارة.

وأكد بدوى، أن الشركة ستقدم أنظمة تقسيط مختلفة لشراء السيارات الكهربائية المستعملة بفائدة أقل من السيارات البنزين بالتعاون مع عدد من البنوك العاملة في السوق المصري.

وكانت شركة «ريفولتا إيجيبت»، افتتحت مطلع شهر فبراير أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا، بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات البترولية، وشركة «شنايدر الفرنسية»، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من المشروع تغطية مصر بنقاط الشحن في 7 محافظات بإجمالي 65 نقطة شحن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم