رئيس الاتحاد العربي: مصر حصنًا واقيًا للأمة العربية

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

رئيس الاتحاد البرلمانى العربى: مصر حصنا واقيا للأمة العربية..ونهنئ السيسى بفوزه بانتخابات الرئاسة ونتمنى بأن تنعم بالاستقرار والإطمئنان... ويطالب بأهمية وجود استراتيجية عربية لخوض معركة مصيرية دفاعا عن فلسطين

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية الحبيب المالكي، أن مصر تملك مكانة إستراتيجية في عمقها العربي يجعلها حصنًا واقيًا للأمة العربية وداعمًا لوحدة الصف العربي، موجهًا التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقة الشعب المصري في قيادته وإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المالكي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، بمقر مجلس النواب صباح اليوم.

وقال المالكي إن المؤتمر يشكل محطة نوعية في العمل العربي ودعم الممارسة الديمقراطية في الوطن العربي، مؤكدًا على رفض كل التدخلات الخارجية التي تفجر الصراعات وتعمق اليأس والتطرف والإرهاب، وأضاف :"نحيي شعب مصر الشقيق وقيادته الوطنية وعلى رأسها المشير عبد الفتاح السيسي الذي نهنئه على ثقة شعبه والإرادة الشعبية التي انتخبته من مختلف مكونات الشعب المصري".

وجدد المالكي التنديد بالعمليات الإرهابية الآثمة التي استهدفت مصر وبلدانا أخرى مثل السعودية التي كانت عرضة لصواريخ استهدفت أماكن مقدسة منها مكة المكرمة، معربًا كذلك عن إدانة الاتحاد البرلماني العربي الجماعية لظاهرة الإرهاب بكل أشكاله والتي تستهدف الأمة العربية ومقومات وأسس استقرارها.

وأكد المالكي إدانة الاتحاد بشدة للانتهاكات التي أقدمت عليها سلطات الاحتلال في ذكرى يوم الأرض من قتل لأبناء الشعب الفلسطيني، معتبرًا أنها حلقة جديدة من إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل. 

وطالب المالكي المجتمع الدولي بتوفير الحماية العادلة للشعب الفلسطيني من أجل توفير ضمانات لاحقه المشروع في قيام دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، وإجراء تحقيق نزيه ومحايد بشأن المجزرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال.

وشدد رئيس الاتحاد البرلماني العربي على أهمية وجود استراتيجية عربية لخوض معركة مصيرية دفاعًا عن فلسطين، مشيدًا بدور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال في تمثيله للمجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، ودفاعه عن الحقوق الفلسطينية.