السيسي: مصر تخوض الآن حربا ضروسا لاستئصال الإرهاب

 الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر تخوض الآن حربًا ضروسًا لا هواده فيها لاستئصال الإرهاب من جذوره وتعقبه والقضاء عليه أينما وجد.

وفي كلمة ألقاها رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي -راعي المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي- خلال افتتاح فعاليات المؤتمر بالقاعة الرئيسية بمقر مجلس النواب صباح اليوم الخميس، أكد السيسى أنه لا يخفى عليكم أن مواجهة هذا الخطر الداهم كان على رأس أولويات مصر خلال فترة عضويتها فى مجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب ليس دفاعًا عن مصر؛ بل دفاعا عن محيطها العربي وعن العالم أجمع.

وأشار السيسي إلى أن الوحدة العربية الشاملة هو أمل أمتنا ومن أجل ذلك علينا أن ننمى ما بيننا من مصالح مشتركة وأن نمد جسور بين الهيئات البرلمانين لصالخ أمتنا العربية.

ولفت السيسى إلى أنه لا شك أن تحقيق السلام فى منطقتنا من شأنه أن ينزع عن الإرهاب إحدى الذرائع التى طالما استغلها ولقد حان الوقت لمعالجة شاملة لقضية العربى المركزية وهى القضية الفلسطينية، على أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدودة 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفًا: "ولقد بذلت مصر جهودها فى إجراء المصالحة الفلسطينية وجسر الهوة بين الأِشقاء لصالح قضيتهم وقضيتنا جميعا".