«هارمونيكا» تطبيق يجمع رأسين في الحلال.. السر في 30 سؤالًا

هارمونيكا
هارمونيكا

قال الشاعر نزار قباني إن « الحب لا يبدأ إلا عندما تبدأ موسيقى المطر»، ووصفه البعض بحالة من التناغم وأنه موسيقى لا تُعزف بل تنبض في قلبين، وربما هذا هو سر «هارمونيكا».


بدأ حلم «هارمونيكا» وهو تطبيق للهواتف يساعد في البحث على الشريك المناسب، عندما تعرفت شيماء على «سامح وعلي وتامر»، في مارس 2017، محاولين مساعدة الشباب في تكوين علاقات صحيحة بأقل الخسائر أو المشاكل.


قرر الفريق على أن تكون بداية الحلم على ورق، فبدءوا في كتابة أسئلة وأخذ آراء أصدقائهم فيها، وبالفعل تم تجربتها على 20 شاب و20 فتاة، محاولين التوفيق بينهما، وبعد أن وجدوا الأمر يستحق تم عمل موقع وتجربة الأسئلة على عدد أكبر وصل إلى 200 شاب وفتاة، وبعد تجاوب الشباب من الجنسين خرج التطبيق في أكتوبر الماضي إلى النور.

وأوضحت «شيماء» وهي من مؤسسي التطبيق، أنهم واجهوا عدد من المشاكل في البداية، والناس يساعدوهم بإرسال رسائل تحتوي على انتقادات والتي يأخذونها في الاعتبار ويقوموا بمعالجتها، لافتة إلى أن العمل على التطبيق استغرق عام متواصل من العمل.


وأكدت «احنا مش خاطبة» ولسنا «شات»، ولكن ما نسعى إليه توفيق عقليات مع بعضها البعض، من خلال الإجابة على 30 سؤال، يتضمنوا الجوانب المهمة في الشخصية.


وبعد أن ربح التطبيق 100 ألف جنيه بفوزه في برنامج «هنا الشباب»، وتأهيله للحلقة النهائية للحصول على الجائزة الكبرى، قالت «شيماء» أن هدفهم هو إيجاد كل شخص لشريكه الذي يتوافق معه، ويكون بينهما تفاهم، لعدم خوض تجارب زواج فاشلة 


وبينت أن التطبيق مازال قيد التجربة، حيث يتم إجراء التعديلات على الأسئلة والتطبيق بالكامل لتناسب كل الاحتياجات.


ويتم تجربة التطبيق عن طريق الخطوات التالية:  
-    تحميل التطبيق بواسطة Google store بالبحث على اسم «هارمونيكا مصر» أو Harmonica Egypt
-    الإجابة على 30 سؤال، جزء منها شخصي وجزء عن مواصفات شريك الحياة 
-    ملء البروفايل الخاص ووضع صورة ونبذة عن نفسك 
-    في حالة العثور على شخص متوافق مع إجاباتك سيتم إرسالها مع نبذه عنه وصورته، وفي حالة موافقة الطرفين سيكون هناك إمكانية تحدث كلاكما سويًا.
 


ترشيحاتنا