بعد انتخابه لفترة رئاسية ثانية

وزراء وعلماء ورجال دين: مبروك يا سيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

سارع العديد من كبار المسئولين ورجال الدين بالدولة، بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولايته الثانية عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأسبوع الماضي، بحصوله على 97.8 من إجمالي الأصوات. 

 


رئيس مجلس الوزراء

 

البداية من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والذي هنأ الرئيس بتجديد الشعب المصرى ثقته فى قيادته لهذه المرحلة الهامة من عمر الوطن.

 

وأكد رئيس الوزراء على استمرار تكاتف كافة الجهود لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، التى بدأت منذ أعوام تحت قيادة وتوجيهات الرئيس فى مختلف القطاعات، بما يحقق الخير والرخاء لمصر وشعبها العظيم، مع العمل على استعادة مكانتها اللائقة، واستمرار تطهير الوطن من بؤر الارهاب.


 
كما أشاد رئيس الوزراء بمدى وعى ابناء الشعب المصرى بدقة وتحديات المرحلة الحالية من تاريخ الوطن وحرصهم على المشاركة فى اختيار رئيسهم والوقوف خلفه لاستكمال جهود دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وصياغة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

مجلس النواب

 

كما وجّه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، التهنئة  للرئيس خلال الجلسة العامة المخصصة لإلقاء النواب كلمات لتقديم التهنئة للسيسي.


 
وقال عبد العال: "تحية للرجال الذين سهروا لتأمين اللجان الانتخابية، الجيش والشرطة الذين لهم كل التحية والتقدير".

 

كما أشاد رئيس البرلمان بالإقبال الكبير من المواطنين على العملية الانتخابية، مؤكدا أن المراهنة عن عدم خروج المصريين فى الانتخابات من قبل الخارجين عن القانون فشلت فشل ذريعا، حيث إن الأرقام لا تكذب، حيث شارك فى الانتخابات 24 مليونا و254 ألفا و152 مواطنا.

 

ولفت «عبد العال» إلى أن هؤلاء المخربين لا يعرفون معدن الشعب المصرى، وهذا الشعب اختبر كثيرا فى أوقات الشدة، مؤكدا أن تحدى الشعب للإرهاب وتحدى الشعب للمتآمرين ظهر معدنه الجيد فى الانتخابات، وجاءت النتيجة لتعبر عن أصالة وقوة ومتانة هذا الشعب، قائلا: "أنا راهنت على خروج المصريين فى الانتخابات وكسبت الرهان".

 

وزير الصحة

 

بدوره قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، إن فوز الرئيس السيسي يعكس مدى حب وتأييد المصريين للرئيس بعد الإنجازات التى أحدثت طفرة فى مصر على مدار السنوات الأربعة الماضية، مشيراً إلى أن الأجيال القادمة ستلمس تلك الإنجازات بكل فخر وعزة.


 
وتابع وزير الصحة،: "القطاع الصحي شهد تطوراً ملموساً غير مسبوقاً فى عهد الرئيس السيسي" لافتاً الى أن الحدث الأهم هو صدور قانون التأمين الصحى الشامل الجديد وتطبيقة على أرض الواقع، بالإضافة إلى إنجاز فيروس سى، والذى حققت فيه مصر إنجازاً عالمياً كبيراً لم يتحقق من قبل فى أكبر دول العالم".

 

وزير الكهرباء

 

كما عبر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن سعادته بإعادة انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتجديد ثقة الشعب المصرى فيه لفترة رئاسية ثانية.

 

وقال «شاكر»، إن الانتخابات الرئاسية المصرية شهدت ممارسة ديمقراطية حقيقية من المصريين في الخارج والداخل، وهي الرسالة الأفضل التي بعث بها الشعب المصري إلى العالم أجمع.

 

وأكد وزير الكهرباء، أن الانتخابات الرئاسية لمصر عام 2018، أظهرت حرص المصريين وإصرارهم على استكمال مسيرة البناء والتنمية والتى بدأت منذ أعوام تحت قيادة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فى مختلف القطاعات، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد لتحقيق تطلعات وآمال شعب مصر العظيم.

 


وزير الزراعة

 

وبعث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية.

 

وقال وزير الزراعة فى برقيته إن  ثقة الشعب المصرى العظيم الذى خرج بالملايين فى ملحمة حقيقية لحب الوطن، للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية وانتخاب الرئيس السيسى فى مشهد ديمقراطى عظيم لانتخابات حرة نزيهة، جاءت من حرص المصريين على إنجاح التجربة الديمقراطية، واستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية والأمن والأمان والمشروعات القومية الكبرى والعملاقة التى أطلقها الرئيس فى فترة وجيزة.

 


وزير التعليم العالي

 

كما هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار وقيادات الوزارة وقيادات الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وقيادات المراكز والمعاهد البحثية وأسرة المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب، الرئيس عبدالفتاح السيسي لانتخابه لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مسيرة التنمية وتحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب.

 

وقال عبدالغفار، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن أسرة المجتمع الأكاديمي تعاهد الرئيس ببذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي لوضع مصر في المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي .

 

مشيخة الأزهر

 

في نفس السياق، هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس السيسي على الثقة التي أولاها الشعب المصري له، والتي توجت بفوزه بفترة رئاسية ثانية، في انتخابات شهد لها الجميع بالنزاهة والشفافية، وبرهن خلالها أبناء الشعب المصري بمشاركتهم الإيجابية، على وعيهم وحسهم الوطني الأصيل.

 

وأشاد الأزهر، في بيان له، الاثنين، بالصورة الحضارية التي خرجت بها الانتخابات الرئاسية، وتضافر جهود مؤسسات الدولة لتمكين ملايين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر وطمأنينة وحرية، منوهًا بما بذلته الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة ووزارة الداخلية ورجال القضاء، من جهد مخلص في هذا الصدد.


وأكد الأزهر الشريف أن «ما شهدته مصرنا الغالية في السنوات الأربع الماضية من عمل دؤوب مخلص وجاد في مختلف المجالات، يشكل حافزًا قويًا للمضي قدمًا في مسيرة البناء والتطوير، داعيًا الشعب المصري إلى التكاتف خلف قيادته ومؤسساته الوطنية حتى يرتقي وطننا الحبيب إلى مكانته اللائقة بين الأمم المتحضرة والشعوب الناهضة.

 

وتضرع الأزهر إلى المولى تعالى أن يوفق الرئيس السيسي في فترته الرئاسية الجديدة إلى كل ما يحقق الخير والرخاء والأمن والأمان لمصر وشعبها، و«أن يحفظ مصرنا العزيزة من كل سوء ومكروه».

 

الطائفة الإنجيلية

 

وبعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية، باسمي وبالنيابة عن الطائفة الإنجيلية بمصر، وأعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، خالص التهنئة على فوزكم الساحق بفترة رئاسية ثانية، استمرارا لمسيرة التنمية التي تخوضها في كافة المجالات والتي شهد بها الجميع في الداخل والخارج.

 
وأضاف زكي، قائلا: "نؤكد على وقوفنا خلفكم في كل ما تقوم به من إنجازات، راجيا من الله أن يحفظكم ويسدد خطاكم لخير مصر وشعبه".

 

القومي للمرأة 

 

ووجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضاؤه وفروعه بالمحافظات التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2018 لفترة رئاسية ثانية بنسبة 97.08%، وتجديد ثقة شعب مصر العظيم في رئيس مصر.

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي - في بيان أصدره المجلس اليوم الاثنين- عن بالغ فخرها وسعادتها بهذه النتيجة المشرفة التي تمت بمشاركة الشعب المصري العظيم سيدات ورجال الذين تمسكوا بحقهم الدستوري وخرجوا ليعبروا عن رأيهم ويمارسوا الديمقراطية وأعطو للعالم درسا في حبهم لوطنهم، وتجديد ثقتهم في الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية.

 

وأشادت رئيسة المجلس بالنزول المشرف للمرأة المصرية الداعم الأول للانتخابات الرئاسية، موجهة جزيل الشكر لها ولوقوفها بجانب مصر، داعية الله عز وجل أن يوفق الرئيس لما فيه كل الخير للوطن واستكمال مسيرته التنموية الشاملة، وأن تنعم مصر بالاستقرار والأمن في ظل فترة رئاسته الثانية.

 

رئيس جامعة القاهرة

 

من جهته قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الشعب المصري قدم نموذجا أمام العالم في حب الوطن، سواء المصريين بالداخل أو بالخارج،  مشيراً إلى أن ذلك انعكس في حجم عدد الناخبين الذين شاركوا في العملية الانتخابية.


وشدد الخشت، على أن مجلس جامعة القاهرة والأساتذة والطلاب والعاملين يتقدمون بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي على انتخابه لفترة رئاسية ثانية، ويؤكدون عزمهم على العمل بكل قوة معه من أجل استكمال مسيرة التنمية ورفعة شأن الوطن.

 


اللجنة الاولمبية

 

بعث مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة  هشام حطب، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية.

 

وأكد  هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أن فوز الرئيس السيسي يعكس مدى حب وتأييد المصريين للرئيس بعد الإنجازات التى أحدثت طفرة فى مصر على مدار السنوات الأربعة الماضية.

 

شدد رئيس الأولمبية على أن الرياضة المصرية شهدت ازدهارا غير مسبوقا فى عهد الرئيس السيسي ويعد الحدث الأهم هو صدور قانون الرياضة الجديد الذي تأخر أكثر من 15 عاما، مؤكدا على أن اللجنة الأولمبية الدولية تقدر وتثمن الدور الكبير الذي لعبه الرئيس السيسي من أجل دعم استقلالية الرياضة وتعظيم دور الجمعية العمومية فى الهيئات الرياضية.

 


رئيس جامعة المنوفية

 

كما أرسل الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، باسم أبناء الجامعة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وتجديد ثقة الشعب المصري فيه بإرادة شعبية اختارت الأمن والاستقرار ومواصلة مسيرة الخير والنماء لمصر، متمنيا له التوفيق في فترة رئاسته الثانية واستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية والمشروعات القومية الكبرى وأن يحقق لمصر كل ما تتطلع إليه من نمو وإزدهار ورخاء.  

 


كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت اليوم الاثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية، بإجمالي أصوات بلغت 21 مليون 835.387 صوتًا بنسبة 97.08 %، بينما حصل المرشح المنافس موسى مصطفى موسى على 656 ألف صوتًا، بنسبة  2.9 %، والأصوات الباطلة مليون و762 ألف صوتًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم