ملوك ورؤساء العالم يهنئون الرئيس السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة (مُحدث)

ملوك ورؤساء العالم يهنئون السيسي
ملوك ورؤساء العالم يهنئون السيسي

حرص رؤساء وملوك وأمراء العالم على تقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين 2 ابريل 2018، على فوزه بفترة رئاسية ثانية، بنسبة 97.8%.
الإمارات العربية المتحدة
وهنأ ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه لفترة رئاسية ثانية.
المملكة العربية السعودية
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن العاهل السعودي تقدم بخالص تهنئته إلى الرئيس السيسي على الفوز في الانتخابات الرئاسية، وما أظهرته النتائج النهائية من ثقة الشعب المصري في قيادته لمصر خلال المرحلة القادمة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية، 
وأضاف راضي أن الملك سلمان أعرب عن أطيب التمنيات لمصر وشعبها العظيم بدوام التقدم، ومؤكداً حرص المملكة على استمرار وتعزيز علاقات الأخوة والصداقة التاريخية التي تربطها بمصر.
الكويت
كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بولاية ثانية، في الانتخابات الرئاسية على منافسه موسى مصطفى موسى.

وأعرب أمير الكويت، خلال البرقية، عن خالص تهانيه للرئيس السيسى، متمنيا له كل التوفيق والسداد في مواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء لمصر الشقيقة، مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة والراسخة التي تربط الكويت بشقيقتها مصر.
وأكد أمير الكويت التطلع الدائم والحرص المشترك على تعزيز أواصر هذه العلاقات، والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتيهما، سائلا المولى تعالى أن يديم على الرئيس السيسي موفور الصحة والعافية، وأن يحقق لمصر وشعبها الشقيق كل ما تتطلع إليه من نمو وازدهار ورخاء.
كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتي تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى أعربا خلالهما عن تهانيهما بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

روسيا
و وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خطاباً للرئيس عبدالفتاح السيسي،  يهنئه فيه على فوزه بفترة رئاسية جديدة، معربا عن أمله في زيادة التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.
وكتب بوتين - في خطاب وجهه للرئيس السيسي وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية - "إن نتيجة الانتخابات أثبتت سلطتك العظيمة بين مواطنيك ودعمهم الواسع لسياستك الهادفة إلى حل القضايا الاجتماعية والاقتصادية الملحّة، بالإضافة إلى تعزيز الاستقرار في البلاد".
وأضاف الرئيس الروسي: "تقدر روسيا الشراكة الاستراتيجية مع مصر.. وأتوقع أن تحرز جهودنا المشتركة تقدما في التعاون المفيد للطرفين في كل المجالات، بالإضافة إلى تنسيق الأنشطة على المستوى الدولي والإقليمي، لا سيما في مواجهة التهديدات الأمنية العالمية. بلا شك، يصب ذلك في مصلحة شعبي بلدينا".
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت اليوم الاثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية، بإجمالي أصوات بلغت 21 مليونًا و835 ألفًا و387 صوتًا بنسبة 97.08%، بينما حصل المرشح المنافس موسى مصطفى موسى على 656 ألف صوت، بنسبة 2.9%، والأصوات الباطلة بلغت مليون و762 ألف صوت.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم