طوارئ بالشرقية استعدادا لـ«شم النسيم»

المحافظ اللواء خالد سعيد
المحافظ اللواء خالد سعيد

أعلنت محافظة الشرقية حاله الطوارئ في جميع الأجهزة الرقابية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، لعلاج أي حالات مرضيه مفاجئه وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية في جميع الإدارات التموينية لتلقي شكاوى المواطنين وحلها على الفور، وذلك استعدادًا لاحتفالات شم النسيم.

 

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، إنه تقرر تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الطب البيطري والصحة والتموين للمرور على مصانع ومحلات الأسماك المملحة والمدخنة والطازجة، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 
وتقرر تعديل مواعيد تشغيل المخابز بما يتناسب مع النمط الاستهلاكي، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية لمراقبة عمليات الإنتاج لتكون مطابقة للمواصفات من حيث الكم والكيف.
 

وأضاف المحافظ، أنه تقرر تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لجمع مخلفات المواطنين من الحدائق والمتنزهات أولاً بأول للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ولمواجهة أي أعطال مفاجئة بالمرافق. 

 

وتقرر إقامة عروض فنية موسيقية في ميادين المحافظة بمشاركة موسيقات الشرطة وفرقتي الشرقية  للفنون الشعبية والموسيقى العربية 

 

وأوضحت وكيل وزاره التموين فايزة عبد الرحمن، أنه تم عقد ندوات لتوعية المواطنين بخطورة الإفراط في تناول الأسماك المملحة والمدخنة. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم