عاجل

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.. الثلاثاء المقبل

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

 يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين الثلاثاء المقبل، إجتماع طارئ للمجلس في دورة غير عادية برئاسة السعودية، وذلك بناءً على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت، ومصر، والأردن، لبحث جرائم الاحتلال  الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة السفير سعيد أبوعلي في تصريح له اليوم، ان الاجتماع سيبحث جرائماسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ضد المتظاهرين السلميين الذين خرجوا في مسيرة تحت عنوان "مسيرة العودة الكبرى" بمناسبة الذكرى 42 ليوم الأرض للشعب الفلسطيني والذي يوافق الثلاثين من مارس من كل عام الجمعة الماضية وذلك للمطالبة بحق العودة، بالاضافة الى الأحداث المستمرة والخطيرة التي تنتهجها اسرائيل في الأراضي الفلسطينية. 

وأضاف أبوعلي، أنّ الجامعة تتابع عن كثب هذه التطوُّرات، وآخرها  المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت ضد متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة والتي راح ضحيتها 16 شهيد وأكثر من 1500 جريح.

وشدد الامين العام المساعد، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي بأسره وكافة مؤسساته المسؤلية الكاملة لوضع حد فوري لهذه الجرائم الإسرائيلية، و تشكيل لجنة  تحقيق بصورة عاجلة لمسائلة الاحتلال و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطني على طريق إنهاء هذا الاحتلال.