5 خدع لتحرير سعة «أيفون» 16 جيجا

أيفون
أيفون

أعلنت أيفون أن الحد الأدنى من أجهزتها سيكون 32 جيجا بايتس، ولكن مازال الكثيرون يملكون موبايلات بسعة 16 جيجا بايتس، ويعانون أصحاب تلك الهواتف، بشكل يومي بسبب امتلاء الذاكرة.

 
إليك 5 حلول ستنقذك من أجل متعة أفضل في استخدام موبايلك. 


1-    تعرف على التطبيقات بموبايلك إذا كان موبايلك ممتلئا كليا، فعليك الذهاب للإعدادات ثم الدخول لمعلومات التخزين التي ستوفر لك كل تفاصيل السعة التخزينية وبعد ذلك يمكنك معرفة تفاصيل الذاكرة ومسح التطبيقات أو الألعاب التي لا تستخدمها، وتذكر أنك تستطيع تصفح الكثير من المواقع، مثل فيسبوك، دون الحاجة لتحميل التطبيق الذي سيأخذ من مساحة موبايلك نحو 500 ميجابايت.

 

2-    دقة الفيديو إذا كنت من محبي التصوير فربما تواجه مشكلة امتلاء الذاكرة بسبب الفيديوهات ذات الدقة العالية، سواء 1080 بيكسل أو 720 بيكسل، فقط اذهب إلى إعدادات الكاميرا ثم تصوير الفيديو واختر التصوير بمعدل 30 إطارا في الثانية بدقة 720 بيكسل، لتوفير مساحة أكبر في ذاكرتك، وفيما يخص الصور الفوتوغرافية يمكنك استخدام أي تطبيق خارجي لاختيار الدقة الأقل.

 

3-    السحابة الإلكترونية عند الذهاب لإعدادات آي كلاويد يمكنك اختيار "زيادة كفاءة السعة التخزينية"، التي ستمكنك من استخدام 5 جيجابايت في السحابة الإلكترونية، كما يمكنك استخدام السحب الإلكترونية الأخرى من جوجل ولايف، ويمكنك أيضا استئجار السحب الإلكترونية ذات المساحات الأكبر من أجل تحرير مساحة أكبر على جهازك. 

 

4-    الاختصار السحري إذا كانت المساحة ممتلئة، يمكنك الذهاب لمتجر أبل والقيام بتأجير فيلم ذي مساحة أكبر من المساحة المتاحة على جهازك، وبعد تكرار محاولة تنزيله عدة مرات ستجد أن موبايلك أضاف نحو 200 ميجابايت في كل محاولة، لينتهي بك الأمر بالحصول على نحو 2 جيجابايت مجانا من المساحة المضافة.

 

5-    جهاز تخزين خارجي يمكنك الحصول على أجهزة التخزين الخارجي من أبل أو سكانديسك وأمازون وآيكسباند مقابل متوسط سعر 300 دولار، الأجهزة عبارة عن فلاش ميموري بمساحات تختلف بين 16 وحتى 256 جيابايت، وهناك حلول أخرى لا سلكية مثل رافبور والتي تدعم النقل اللا سلكي مقابل 40 دولارا وبطارية بسعة 6000 ملي أمبير، والكثير من الأدوات التي انتشرت حديثا التي ستمكنك من التخلص من بعض الملفات.


 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي