وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتكريم المجندين دفعة الرديف المشاركين بالعملية «سيناء 2018»

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتكريم المجندين
وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتكريم المجندين

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بتكريم المجندين المشاركين في العملية الشاملة سيناء 2018 والذين تنتهي مدة خدمتهم في الأول من أبريل 2018 وذلك بأرض احتفالات المنطقة المركزية العسكرية .


بدأت مراسم الإحتفال بعرض اصطفاف للجنود من قوة الجيشين الثاني والثالث الميدانيين و عناصر من قوات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع الذين شاركوا
في العملية الشاملة سيناء 2018.

حيث أستعرض اللواء أح وحيد عزت خفاجى رئيس هيئة العمليات دور القوات المسلحة فى حربهاعلى الارهاب وما تم تحقيقه من نجاحات كبيره والتي اثبت رجالها كل يوم ولائهم لمصر وشعبها الابي ، وقدرتهم علي اجتثاث كل صور التطرف والارهاب .


وألقى اللواء أح عبدالغني حسن الصغير رئيس هيئة التنظيم والادارة للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن دفعة رديف أبريل 2018 المتواجدون بالوحدات المشاركة فى العملية الشاملة سيناء 2018 قد أبدوا رغبة أكيدة ، فى الإستمرار فى تنفيذ المهام المكلفين بها للقضاء على الإرهاب نظراً لما يتمتعون من كفاءة قتالية عالية ووضعوا نصب أعينهم شعار "النصر أو الشهادة فى سبيل الله وعزة الوطن " .


و اكد الفريق اول صدقي صبحي علي الدور البطولي الذي قدمه هؤلاء الرجال وتمسكهم بالخدمه في القوات المسلحه علي الرغم من انتهاء فترتهم التجنيديه فى الاول من مارس 2018 ضاربين بذلك اروع الامثله في التضحية والفداء وان هؤلاء الأبطال قدوه للأجيال القادمة فى البذل والعطاء والتضحية بارادتهم الحره كما أكد ان القوات السلحة مستمره بالتعاون مع الشرطه فى القضاء على الارهاب وتحقيق النصر وأكد ان العسكرية المصرية كانت ولاتزال تحمل معاني النضال والكفاح في سبيل رفعه الوطن واستقراره وان الجندي المصري الذي شارك في العملية الشاملة سيناء 2018 هو امتدادا لجيل اكتوبر العظيم الذي حقق النصر.

كما نقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة للجنود و اسرهم علي الجهد الذى بذلوه فى تنشئة هذا الجيل من ابناء الوطن على القيم والمبادئ الاصيلة وحسن العطاء لمصرنا الغالية .


واشار الي ان مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة علي تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار وهنأ القائد العام الجنود علي انتهاء فتره تجنيدهم ، مؤكدا اعتزاز القوات المسلحة بشباب مصر الذين يتواصل بهم عطاء الاجيال حفاظا علي مجد الوطن وصونا لعزته ، بما يملكونه من سواعد فتية وطاقات متجددة وولاء للوطن .

واثني الفريق أول صدقي صبحي علي تضحيات الشهداء والمصابين الذين روت دمائهم الطاهرة ثرى وطننا المفدى .

كما صدق القائد العام على إطلاق اسم الشهيد جندى مقاتل بطل محمود احمد محمد عبد الرازق على دفعة الرديف ابريل 2018 .

وفي نهاية الاحتفال قام القائد العام بتكريم عددا من ابطال القوات المسلحة ومنحهم نوط الواجب العسكري من الدرجة الثالثة الذي صدق علي منحه لهم رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة تقديرا لتفانيهم في خدمة الوطن وصون مقدساته .


حضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من طلبة الجامعات المصرية .