تعرف على أنواع وأسعار السيارات الكهربائية في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة «ريفولتا إيجيبت» لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أن السيارات المقرر تقديمها بأول صالة عرض للسيارات الكهربائية في مصر بعد عيد الفطر المبارك وصلت إلى ميناء الإسكندرية.

 

وقال بدوي، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن «ميناء الإسكندرية استقبل 7 سيارات كهربائية للعرض بعد عيد الفطر المقبل»، موضحًا أن السيارات لماركات عالمية هي: «تسلا الأمريكية، ونيسان اليابانية، وهيونداي الكورية، وفولكس فاجن الألمانية» حسب قوله.

 

وأشار إلى أن الموديلات هي: «تيسلا إس 75D، تيسلا إس 100D، وتيسلا إس P100D، وتيسلا إكس P100D، وهيونداي أيونيك، ونيسان ليف، ونيسان amd200، وفولكس فاجن الكهربائية».

 

وعرض بدوي، أسعار تلك السيارات، موضحًا أن هذه الأسعار تقريبية حتى الآن، وأن 3 أنواع من سيارات «تسلا» الأمريكية التي تبدأ 2 مليون و105ألف جنيه لأكثر من ذلك، ونوع واحد من «فولكس فاجن» الألمانية الكهربائية يصل إلى 780 ألف جنيه، ونوعان من «نيسان» اليابانية تبدأ أسعارهما من 770 إلى 820 ألف جنيه، ونوع واحد من «هيونداي أيونيك» الكورية وصل سعرها إلى 780 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بالمسافات التي تقطعها تلك السيارات وقيمة الاستهلاك بعد شحن الكهرباء، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «ريفولتا إيجيبت» لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أن سيارات تسلا الأمريكية تكلّف 150 جنيهًا لـ420 كيلومترًا، ونيسان اليابانية 320 كيلومترًا بـ65 جنيهًا، وهيونداي أيونيك الكورية 250 كيلومترًا بـ50 جنيهًا، وفاجن الألمانية الكهربائية 320 كيلومترًا بـ65 جنيه، حسب قوله.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم