«القاضي» يبحث مع قيادات فودافون زيادة استثمارات الشركة بمصر 

وزير الاتصالات و نيك ريد نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون
وزير الاتصالات و نيك ريد نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيك ريد نائب الرئيس التنفيذي ومدير القطاع المالي لشركة فودافون العالمية، وذلك لبحث زيادة استثمارات الشركة العالمية في مصر وخططها التوسعية في مجال التعهيد.

 


حضر اللقاء مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، و الكسندر فرومان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، و أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية للشركة.

 


وخلال اللقاء أشاد المهندس ياسر القاضي، بإنجازات الشركة خلال الفترة الماضية، واستثماراتها في مشروعات التعهيد والتي توفر فرص عمل جديدة للشباب، موضحا أن مصر أصبحت تجتذب الشركات العالمية العاملة بصناعة التعهيد، وأكد أن خلال الفترة الماضية أقامت العديد من الشركات العالمية مراكز لها بمصر، كما ارتفعت صادرات مصر في تكنولوجيا المعلومات خلال العام الماضي إلى 3.26 مليار دولار، مشيراً إلى المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر ومن أبرزها توافر البيئة التشريعية الداعمة، وتمكن الكوادر الشبابية من تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات للعالم.

 

 

وأضاف وزير الاتصالات أن تطوير خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين هو أحد أهم أولويات استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مشيداً بدور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في وضع إطار تنظيمي يضمن تقديم خدمات متطورة ومتميزة للمواطنين ويحافظ على حقوق الدولة والشركات، وأيضاً بدور الجهاز في تفعيل خدمات الجيل الرابع لخدمات المحمول، مؤكداً على أهمية التعاون بين شركاء القطاع في ظل استعداد مصر بالدراسات والتجارب لإطلاق خدمات الجيل الخامس.

 


ومن جانبه أعرب نيك ريد عن سعادته بلقاء المهندس ياسر القاضي، تقديراً لدعمه المستمر لقطاع الاتصالات المصري فضلاً عن دعمه لصناعة التعهيد التي أصبحت من الصناعات التنافسية المهمة للاقتصاد المصري، وأكد على إعجابه الشديد  بالمناطق التكنولوجية التي أصبحت تجذب الشركات العالمية ورواد التكنولوجيا معاً.

 


وأعلن نيك ريد أن "فودافون مصر للخدمات الدولية" VSSE  تنوي زيادة الاستثمار والتوسع في حجم أعمالها بإقامة مراكز تعهيد في المناطق التكنولوجية بأسيوط وبرج العرب، وأكد أنه يشعر بالفخر بريادة "فودافون مصر للخدمات ا