اليوم| انطلاق مؤتمر الجديد في طب الأطفال

طب الأطفال
طب الأطفال

ينطلق المؤتمر السنوي الجديد لطب الأطفال، اليوم الخميس ٢٩ مارس، وينفرد المؤتمر ببرنامج علمي مكثف ومتنوع يهدف  إلى إثراء وتنمية معارف أطباء الأطفال في مجال أمراض الأطفال وتغذيتهم عبر مجموعة من المحاضرات وحلقات النقاش وورش العمل شديدة التميز لنخبة من علماء وأساتذة طب الأطفال من مختلف الجامعات المصرية.

ويتناول المؤتمر، على مدار يوم كامل موضوعات ذات أهمية بالغة لطبيب الأطفال مثل الجديد في حساسيات الجهاز الهضمي للأطفال، وأمراض الحساسية الذاتية فى الجهاز الهضمى للأطفال، والالتهابات التقرحية في الأمعاء ومرض كرونز " أحد أمراض الالتهاب المناعى الذاتى بالجهاز الهضمى" ، وأمراض الارتجاع والتهابات المعدة وجرثومة المعدة "الميكروب الحلزونى".وأمراض الجهاز التنفسى وأمراض القلب والجهاز العصبى عند الأطفال. 

ويركز البرنامج هذا العام، على الاختلالات الوظيفية فى الجهاز الهضمي للأطفال وآلام البطن الوظيفية واختلالات حركية الجهاز الهضمى والإمساك مع طرح ومراجعة التوصيات الدولية الحديثة لضمان تحقيق المعايير الدولية فى أداء الطبيب المصرى.

كما أن هناك مجموعة من المحاضرات الرابطة بين أمراض الجهاز الهضمي من جهة، وأخرى مرتبطة بتخصصات مختلفة كأمراض الدم والغدد والوراثة وأمراض كبد الأطفال وذلك عبر مداخلات ومحاضرات وحلقات نقاش تشمل أساتذة وعلماء كبار فى التخصصات المذكورة .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي