رئيس لجنة بالزاوية الحمراء: وعى المواطنين أكمل العرس الديمقراطى

المستشار عماد عبد الخالق
المستشار عماد عبد الخالق

قال المستشار عماد عبد الخالق، رئيس اللجنة ٣٤ بمدرسة جمال عبد الناصر بالزاوية الحمراء، إن الإقبال جيد جدا ويوجد وعي لدى المواطنين من مختلف الفئات العمرية لأداء الواجب الوطني وهذا ما يؤكد أن مستقبل مصر وخارطة طريقها يصنعها شعب مصر.

وأضاف رئيس اللجنة في تصريحات لـ«بوابة اخبار اليوم»، اقبال المواطنين اخر ٤ ساعات للاقتراع كان كثيف جدا مما زاد اعداد المصريين اثناء  المشاركة فى الانتخابات اما عن المؤشرات المبدائية للفرز فاغلب الناخبين بنسبة ٩٨ ٪  من النسبة التصويتية للكشوف اختارو الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدار ثلاثة ايام داخل اللجنة وجارى حصر الاعداد النهائية ، مؤكدا أن مقياس النسب العالمية من ١٥ % تعد نسب مقبولة ومن ٢٠ % تعد نسب جيدة، ومن ٢٥ % تعد نسب ممتازة، وهذه النسبة نادراً ما تصل غليها أي دولة في العالم.

وفي ظل وعي الجماهير وحياد القضاة ويقظة رجال القوات المسلحة والشرطة في أداء واجبهم الوطني في تأمين في تأمين اللجان الانتخابية أدي إلي اكتمال العرس الديمقراطي الذي شهدته مصر في أيام الانتخابات الرئاسية الثلاثة.

وأشار إلي أن انتخابات 2018 تختلف عن سابقيها، فهناك تقارب في الفئات التي شاركت في الانتخابات بين الشباب والشيوخ والنساءـ فالكل حريص علي أداء الواجب الوطني، وفي هذه الانتخابات شهدت تفاعل من أجل النهوض بالوطن والبحث عن الاستقرار وتأمين المستقبل.

وعن ظاهرة انتشار الأطفال داخل اللجان الانتخابية فهو مظهر إيجابي لأنهم يرون في آبائهم قدوة، سيقومون بتقليدهم عندما يحق لهم التصويت ، وان نسبة المشاركة في لجنة القنطرة تجاوزت ٤٥ % وهي نسبة جيدة جداً.