طرح أكثر من 75 ألف قطعة أرض.. و100 ألف وحدة سكنية

«مدبولي» يكشف خطة المجتمعات العمرانية لطرح الأراضي الجديدة

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن ملامح خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح الأراضي السكنية، وأراضي الخدمات، والوحدات السكنية، لعام 2018 / 2019، والتي يتم الانتهاء منها حاليا، للإعلان عن طرحها تباعا خلال أيام.


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أنه من المقرر طرح عدد تاريخي  من الأراضي السكنية والخدمية بالمدن الجديدة، يفوق الـ 75 ألف قطعة.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، معرض سيتي سكيب العقاري، الذي يُقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور نخبة كبيرة من المطورين العقاريين والجمهور.

 

وأضاف الوزير: من المقرر أيضا طرح نحو 100 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة تباعا، منها عدد كبير بمشروعي «دار مصر» و«سكن مصر»، وسيتم طرح وحدات بمشروع فيلات وأبراج مدينة المنصورة الجديدة، ووحدة بالإسكان المميز بكل من المنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة، كما سيتم أيضا الإعلان عن الطرح الأول للوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأشاد الوزير بتنظيم المعرض الذي يُعد الأكبر في مصر، وكذا بتنوع المنتجات المعروضة لشركات الاستثمار العقاري، والتي تناسب مختلف المواطنين.


وأشار وزير الإسكان إلى أهمية قطاع الاستثمار العقاري في دفع عجلة النمو، وأن هناك استثمارات كثيرة تُضخ في هذا القطاع، ومصر سوق كبيرة فلدينا 100 مليون مواطن، والدولة تعمل على تشجيع الاستثمار الداخلي بهذا القطاع، وكذا الاستثمار الخارجي.

 

وأوضح الوزير أن المعرض يتوسع كل عام عن الآخر، نظراً لكثرة المشروعات العقارية التي تُنفذ بهذه المرحلة، وهذه المعارض تُعد فرصة لعرض كل شركة لمنتجاتها.


ورداً على سؤال عن مشروعات الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، أكد وزير الإسكان نجاح هذه التجربة، مشيراً إلى أن عدداً من المشروعات المعروضة اليوم، هي نتاج المرحلة الأولى من عقود الشراكة التي وقعتها الوزارة، ونحن حالياً فى المرحلة النهائية من تقييم العروض المٌقدمة للطرح الثاني للشراكة، وعقب إعلان النتيجة، سيتم الإعلان عن طرح المرحلة الثالثة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم