مصر تنتخب| مراقبة أمريكية ترقص مع إحدى الناخبات..وتؤكد: المصريون يشعرون بالفخر "فيديو"

نيروف وهي ترقص مع إحدى الناخبات - صورة من الفيديو
نيروف وهي ترقص مع إحدى الناخبات - صورة من الفيديو

نشرت سامانثا نيروف، أحد أعضاء الوفد الأمريكي الحقوقي المراقب للانتخابات في مصر فيديو لها وهي ترقص مع إحدى الناخبات أمام لجان التصويت.


وكتبت نيروف في تغريدة لها تعليقًا على الفيديو، «أنا في مصر كأحد المراقبين الدوليين على الانتخابات الرئاسية. الناخبون هنا من مختلف الأعمار يشعرون بالفخر والفرحة لأنهم قادرين على الإدلاء بصوتهم بسهولة وحرية. فمنظمتنا تؤمن أن الديمقراطية لا تتمحور حول حزب أو سياسات بعينها، ولكنها تعني إدراك الأشخاص لإرادتهم الحرة في التصويت بدون إكراه.»


 وجاءت نيروف إلى القاهرة بصحبة مجموعة من المراقبين الحقوقيين من الولايات المتحدة منذ اليوم الأول لانطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية. حيث زارت عدد من لجان الاقتراع في القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى. وشملت المناطق التي زارتها نيروف والوفد المرافق لها، السيدة زينب والمبتديان والقصر العيني وجاردن سيتي و الهرم.


وفي تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، قالت المراقبة الحقوقية وأحد مؤسسي منظمة America matters ، أن اهتمامهم الأول هو معرفة انطباعات وأفكار الناخبين المصرين حول مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرة لأنه من الهام جدًا بالنسبة للحكومة أن تعرف آراء المصريين وانطباعاتهم تجاه الانتخابات وما هي الأفكار التي تدور في عقولهم تجاه كل شيء.


وأكدت  نيروف أن وفد المنظمة مصرح له بالإعلان عن أي ملاحظات مهما كانت سلبية أو ايجابية، لكن الحقيقة أن كل ما رأته حتى الآن جيد جدًا، مشيرة لأنها تحدثت مع عدد من الناخبين خلال الجولة التي بدأت من صباح الاثنين 26 مارس، وستمتد حتى الأربعاء 28 مارس.