مصر تنتخب| شباب القليوبية يتصدرون المشهد الانتخابي في اليوم الثالث للانتخابات

في اليوم الثالث للإنتخابات:شباب القليوبية يتصدر المشهد الانتخابي
في اليوم الثالث للإنتخابات:شباب القليوبية يتصدر المشهد الانتخابي


توافد أعداد كبيرة من الناخبين على اللجان الانتخابية بقرى ومدن القليوبية بالرغم من الطقس السيئ الذي تعرضت له المحافظة.

وشهدت مدينة قليوب إقبالا كثيفًا من الشباب للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت مدينة شبرا الخيمة في حي شرق وحي غرب إقبالاً كبيرًا خاصة أمام مدرسة الشهيد الرائد مصطفي لطفي وأمام مدرسة خالد بن الوليد شارع الملاح بحي غرب، كما شهدت مدن طوخ وشبين القناطر والخصوص توافدًا كبيرًا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

من ناحية أخرى قام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بمتابعة غرفة عمليات الانتخابات وكذلك فتح اللجان أمام الناخبين وتضم غرفة العمليات ممثلين عن الجيش والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة وعدة مؤسسات أخرى، وتابع عشماوي من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول القضاء إلى لجان الانتخابات.

وأكد المحافظ على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

كانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.
 


ترشيحاتنا