بالصور| تفاصيل اليوم الأول من دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد بـ«الأهلي»

العامري فاروق
العامري فاروق

افتتح العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، الثلاثاء، بطولة إفريقيا للطائرة للرجال، نيابةً عن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الذي لم يتمكن من حضور حفل الافتتاح نظرًا لتواجده خارج البلاد في رحلة علاجية.

 

ويستضيف النادي الأهلي بطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة للرجال بداية من اليوم وحتى 6 من مارس المقبل على صالتي الأمير عبد الله الفيصل والشهداء بمقره بالجزيرة.

 

ووجه محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الإفريقية للطائرة للرجال التحية إلى جميع الوفود المشاركة في البطولة وجميع المسئولين عن اللعبة في الاتحاد الإفريقي برئاسة الدكتور عمرو علواني، والاتحاد المصري برئاسة خالد ناصف سليم.

 

وتعهد «الدماطي» بتنظيم مشرف ومثالي لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة للرجال، وأن تخرج البطولة بالشكل اللائق بحجم وقيمة النادي الأهلي في إطار علاقته بالاتحاد الإفريقي.

 

وشارك في حفل افتتاح البطولة المطرب محمود العسيلي، الذي أعرب عن سعادته بوجوده داخل النادي الأهلي ومشاركته في حفل الافتتاح، قائلا: «إنه شرف كبير له التواجد في النادي الأهلي وفي افتتاح بطولة كبيرة بحجم بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للرجال».

 

و أقيمت اليوم 8 مباريات ضمن البطولة وكانت نتائجها كالتالي:

«فريق سويم بلو بطل سيشل للكرة الطائرة حقق الفوز على حساب فريقDGSP الكونغولي بثلاثة أشواط مقابل شوط»، و«فريق أهلي بني غازي حقق الفوز على فريق جامعة زيمبابوي الزيمبابوي بثلاثة أشواط دون رد»، و«فريق السويحلي الليبي حقق الفوز على فريق بافيا الكاميروني بثلاثة أشواط دون مقابل» و«فريق بورت الكاميروني حقق الفوز على فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد».

 

 

كما حقق «فريق السجون الكيني للكرة الطائرة حقق الفوز على فريق ريد سكين بطل ليستو بثلاثة أشواط نظيفة»، و«فريق الشرطة البنيني حقق الفوز على حساب فريق مونجازا الكونغولي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد»، و«فريق سموحة نجح في تحقيق الفوز على نظيره فاب الكاميروني بثلاثة أشواط مقابل شوطين»، و«فريق النادي الأهلي حقق الفوز علي نيمو ستارز الأوغندي بثلاثة أشواط دون مقابل».