مصر تنتخب| محافظ أسيوط يتفقد لجان «أبنوب» و«عرب القداديح» ويصافح الناخبين

الدسوقى يشكر السيدة الريفية والشباب على الإقبال للتصويت
الدسوقى يشكر السيدة الريفية والشباب على الإقبال للتصويت

تفقد ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، عددًا من اللجان الانتخابية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية، في يومها الثاني داخل عدد من المراكز والقرى.

وشدد الدسوقي على توفير سبل الراحة للناخبين لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم وإزالة جميع العقبات أمام الناخبين و رؤساء اللجان  وحثهم على استقبال الناخبين حتى انتهاء عملية التصويت .

شملت الجولة عدد من اللجان الانتخابية بمدن وقرى مراكز أبنوب وديروط والقوصية، وتفقد اللجان داخل مدرسة أبنوب الحمام وعرب القداديح والثانوية بنات بديروط، كما وجه الشكر لجميع السيدات الريفيات والشباب  بمدرسة الحمام الابتدائية لتحملهم حرارة الشمس ولإقبالهم الشديد على صناديق الاقتراع وأمر بتخصيص أماكن لانتظار الناخبين وعمل "تندات" ومظلات لحمايتهم من أشعة الشمس الحارقة.

وقام الدسوقي بمصافحة طفل صغير في الصف الخامس الابتدائي لوقوفه بجانب والدة المسن ومرافقته إلى مقر اللجنة الانتخابية.

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.