مصر تنتخب| الوطنية للصحافة تشيد بتنظيم الانتخابات وإقبال الشعب المصري 

 د.محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة
د.محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة

أشاد د.محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، والمسؤول عن غرفة عمليات الهيئة، بتعاون الأجهزة المعنية مع الهيئة والصخفيين من المؤسسات القومية، وتزييل أي عقابات تواجه الصحفيين.

وقال علم الدين في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم" إن هناك أكثر من 350 صحفي ومصور تابع للمؤسسات القومية، يتابعون سير العملية الانتخابية ويقومون بعملهم على مستوى احترافي ومهنية عالية.

وأكد علم الدين، أنه لم ترد أي شكاوى حتى الآن إلى غرفة العمليات من الصحفيين، مضيفًا بأن هناك تنسيق مع الجهات المعنية وغرفة عمليات الوطنية للصحافة على مدار الساعة.

وتابع علم الدين أن تنظيم العملية الانتخابية مبهر مثله مثل الاقبال الجماهيري الذي فاجأ الجميع مؤكدًا أن هذا الإقبال ليس جديد على الشعب المصري .

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم