سفارة كازاخستان تحيي الذكرى الـ20 لإقامة عاصمتها بالقاهرة

الفنانة الكازاخية الشهيرة أيمان موساخاجاييفا
الفنانة الكازاخية الشهيرة أيمان موساخاجاييفا

تنظم سفارة كازاخستان بالقاهرة حفلا موسيقيا في كل من محافظتي القاهرة والإسكندرية يومي ١١و ١٤من شهر إبريل المقبل، بمناسبة الذكرى العشرين لإقامة عاصمة كازاخستان – أستانا.

 

ويقام الحفل تحت رعاية البرنامج الرئاسي، وعنوانه «الثقافة الكازاخية الحديثة في العالم المعاصر».

وسيقام  الحفل الموسيقي  تحت قيادة الفنانة الكازاخية الشهيرة أيمان موساخاجاييفا، رئيسة الجامعة الوطنية الكازاخية للفنون، عازفة الكمان المشهورة عالميًا، والحاصلة على لقب "فنانة اليونسكو للسلام"، وعضو الأكاديمية الدولية للفنون، و على الكثير من الجوائز العالمية والعضويات المرموقة حيث تم إدراج اسمها في قائمة "IBC" التي تضم 2000 فنان متميز في القرن العشرين، وكذلك تم ادراجها فى قاموس جامعة كامبريدج للموسيقيين المشهورين في القرن العشرين وغير ذلك.

 

كما يشارك بالحفل  الطفل "المعجزة" الفنان راخات بي عبدساغين، والذي يطلق عليه  «موتسارت الكازاخي» حيث كتب في سن الثانية عشرة ، وألف أكثر من 100 قطعة موسيقية والحان سيمفونية متنوعة.

 

كما سيشلرك  الأوركسترا الأوروآسيوية السيمفونية لجامعة كازاخستان الوطنية للفنون والتي  يقودها المايسترو الكازاخي عييدر توريباييف بصحبة فرقة الكمان "أيجوليك" وفرقة الآلة الفولكلورية "دومبيرا" ومجموعة من المغنيين المشهورين

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم