مصر تبحث عن انتصار غائب أمام اليونان منذ 68 عامًا

مصر واليونان 1990
مصر واليونان 1990

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره اليوناني وديًا في الثامنة من مساء غد الثلاثاء، على ملعب ليتسيجروند بمدينة زيوريخ، ضمن فعاليات معسكر الفراعنة استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».


ويبحث منتخب مصر عن فوز غائب على اليونان منذ العام 1950 أي قبل 68 عامًا.


والتقى أحفاد الفراعنة وأحفاد الإغريق في 12 مباراة، حقق المنتخب اليوناني الفوز في 5 مباريات، فيما حسم التعادل 4 مواجهات، وحقق المنتخب المصري الفوز في 3 مباريات.


كانت المواجهة الأولى بين المنتخبين، انتهت بفوز مصر على اليونان بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد عام 1936 في مباراة ودية، وتكررت النتيجة ذاتها بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في العام 1949 ضمن منافسات كأس البحر المتوسط.


وكان الفوز الثالث والأخير لمصر على اليونان في العام 1950، بنتيجة 2-0 ضمن منافسات كأس البحر المتوسط، قبل أن تبدأ سلسلة نتائج سلبية للفراعنة في مواجهة أحفاد الإغريق.


وشهدت المواجهة الأخيرة بين مصر واليونان فوزًا عريضًا لأحفاد الإغريق بستة أهداف مقابل هدف وحيد في أثينا عام 1990، ورغم أنها كانت مباراة ودية، إلا إنها شهدت أحداثًا مثيرة واتهامات للتحكيم بالتحيز لأصحاب الأرض، بعد طرد إبراهيم حسن في الشوط الثاني واحتساب 3 ركلات جزاء لصالح اليونان، وأعقبها إقالة للمدرب التاريخي محمود الجوهري من القيادة الفنية للفراعنة.