ناخبة بملابس الحج.. ووالدة ضابط: «ابني بيحارب في سيناء وأنا هنا بصوتي»...

مصر تنتخب| كبار السن يتصدرون المشهد في السيدة زينب

السيدات يشاركن باصواتهن على اصوات الطبل و الزغاريد
السيدات يشاركن باصواتهن على اصوات الطبل و الزغاريد

شهد اليوم الأول من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بمنطقتي السيد زينب والخليفة، إقبالاً كبيرًا من قبل الناخبين، بينما كان الإقبال في منطقتي المقطم والدرب الأحمر متوسطًا.

 

 

وحرص كبار السن، وخاصة من السيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، على المشاركة في العرس الانتخابي الديمقراطي، لاستكمال مسيرة النجاح والتنمية التي تشهدها مصر خلال الفترة القادمة.

 

 

وعلت أصوات الأغاني الوطنية والزغاريد أمام اللجان الانتخابية، فيما اصطف المواطنين أمام اللجان الفرعية رافعين علم مصر، معربين عن سعادتهم بمشاركتهم في تلك الانتخابات .

 

 

وشهدت مدرسة البهية البرهانية الإعدادية بنات بالسيدة زينب، حرص ناخب قعيد يدعى منير احمد علي، على الحضور في الصباح الباكر والدخول لمقر لجنته على كرسيه المتحرك، ليدلي بصوته، مؤكدا أن مشاركته تأتي في إطار رد حق الوطن عليه، مطالبًا المواطنين بالنزول للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أنها أمانة في رقابنا نحن المصريين وعدم المشاركة تعني الخيانة لمصر .

 

 

وحرصت إحدى السيدات، في اللجنة رقم 11، وتدعى نعيمة خليل، ربة منزل، على النزول من التاسعة صباحا، بصحبة زوجها المسن أحمد حشمت محمد، والذي أكد أن زوجته لم تصبر على تناول القهوة صباحًا كعادته اليومية، لتصطحبه بنفسها إلى مقر لجنته لتلبية نداء الوطن.

 

 

"ابني بيحارب في سيناء وأنا بحارب من هنا بصوتي".. هكذا بدأت الحاجة كريمة مصطفى مدبولي حديثها لـ"بوابة أخبار اليوم"، عقب الانتهاء من الإدلاء بصوتها داخل لجنة الاقتراع.

 

وتابعت: "ابني عقيد بالشرطة ومكلف بمحاربة الإرهاب في سيناء.. وأنا مش أقل منه وطنية ولا تضحية.. وعلشان كده نزلت النهارده أدلي بصوتي للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه الوحيد اللي هيقدر يكمل مسيرة محاربة الإرهاب والتنمية في وقت واحد.. وهيرجع حق الشهداء اللي ماتوا بسبب العمليات الإرهابية الخسيسة".

 

ولفتت سيدة تدعى فايزة مرسال، الأنظار إليها بحرصها على ارتداء الملابس البيضاء خلال الإدلاء بصوتها، مؤكدة أنها ارتدت تلك الملابس باعتباره يوم عرس لمصر.

 

وأضافت: "منذ أن أديت مناسك الحج دعيت لمصر والسيسي هناك.. ومن يومها وهي تحرص على ارتداء اللون الأبيض، لتبعث بالأمل في نفوس أهلها وجيرانها".

 

وزين عدد من الناخبين أبواب مدرستي السيدة عائشة الابتدائية والتربية الفكرية بالخليفة، بالأعلام واللافتات الوطنية لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم، كما رقص بعض الناخبين والناخبات خارج مقار اللجان الفرعية على الأغاني الوطنية للتعبير عن فرحتهم بالمشاركة في الانتخابات.