مصر تنتخب|اصطحاب الأبناء في لجان شبرا الخيمة تتصدر المشهد الإنتخابي

مصر تنتخب|اصطحاب الأبناء في لجان شبرا الخيمة تتصدر المشهد الإنتخابي
مصر تنتخب|اصطحاب الأبناء في لجان شبرا الخيمة تتصدر المشهد الإنتخابي

حرص عدد من الناخبين بلجنة مدرسة العبور الابتدائية بحي شرق شبرا الخيمة على اصطحاب أطفالهم داخل اللجان للإدلاء بأصواتهم. 


وأكد أحد المواطنين المشاركين في العرس الانتخابي، أنه تعمد اصطحاب أبنائه ليشهدوا عملية التصويت ليعلموا فيما بعد أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكن من فراغ وإنما لضمان مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.


وأضاف "أقول لكل أب وأم حكموا عقولكم واضمنوا مستقبل أفضل لأبناكم  بالمشاركة في العملية الانتخابية واختيار الرئيس السيسي الذي ضحى كثيرا من أجل الحفاظ على وحدة مصر واستقرارها".


ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.


ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.


ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.
وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.
وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.


ترشيحاتنا