مكاتب استرشادية للناخبين وأجور إضافية..

مصر تنتخب| العمال يتصدرون المشهد الانتخابي بالمحافظات

 محمد وهب الله
محمد وهب الله

يتابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، من خلال غرفة العمليات المركزية التي يشرف عليها رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب جبالي المراغي، العملية الانتخابية بجميع المحافظات.

 

يأتي ذلك من خلال تواجد رئيس الاتحاد، من صباح اليوم لمتابعة الحشد العمالي على اللجان الانتخابية في كافة مواقع العمل والإنتاج.

 

وأكد رئيس الاتحاد، أن العمال يدركون بحسهم الوطني أهمية المرحلة الحالية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أجل هذا جاء احتشادهم الملحوظ أمام اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أن العمال حريصون على ممارسة حقوقهم الدستورية لكونهم يمثلون القوة التصويتية الأعلى في هذه الانتخابات.

 

وقال "المراغي"، إنه يتابع الحشد الانتخابي للعمال حتى منتصف اليوم الثالث، ليتمكن من التوجه إلى بلدته المراغة بسوهاج، ليدلي بصوته أمام لجنة مدرسة الإعدادية القديمة.

 

وقال الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، محمد وهب الله، إن الإقبال الشديد من العاملين وأسرهم، دليل على وعيهم وإدراكهم بالمسئولية التي يعيشها الوطن، لافتا إلى أن هذا الحشد الانتخابي سيكون له مردود إيجابي بالمرحلة المقبلة، وأنه سوف يدلي بصوته في اليوم الثاني أمام اللجنة الانتخابية بمصر القديمة.

 

وأفاد رئيس الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية، بوجود إقبال شعبي على اللجان، مؤكدا أن العمال يتصدرون المشهد، وخاصة في المناطق الصناعية في أبو قير والعامرية، حيث تشهدان كثافة عمالية عالية.

 

وأكد رئيس اتحاد عمال الإسكندرية، أن الاتحاد المحلي أنشأ مكتبًا استرشاديًا لخدمة المواطنين، والتيسير عليهم سواء بنقلهم إلى مقار اللجان أو إفادتهم بأرقامهم الانتخابية ولجانهم.

 

وقال رئيس الاتحاد المحلي للعمال في قنا، سيد حامد، إنه اتفق مع إدارات الشركات والمصالح على خروج العاملين بالتناوب حتى يؤدون عملهم على أكمل وجه، مقابل احتساب مدة غيابهم عن العمل بأجر إضافي أو منحهم نصف يوم راحة، كما خصصت بعض الإدارات مكافآت للعمال، الذين يدلون بأصواتهم في الانتخابات.