بعد الزعم باختفائه قسريًا.. «محمود حسن».. «إرهابي» حادث الإسكندرية

الإرهابي محمود حسن عبد الحميد
الإرهابي محمود حسن عبد الحميد

في مفاجأة مدوية؛ تزامنًا مع الحادث الإرهابي الأخير الذي استهدف موكب مدير أمن الإسكندرية، تبين أن ضمن المتورطين في الحادث الإرهابي «محمود حسن عبد الحميد»، الذي كانت إحدى المنظمة الحقوقية قد ادعت في وقت سابق اختفاءه قسريًا في 17 مارس، غير أن اسمه ورد في بيان الداخلية، ضمن قائمة المتهمين.

 

وتم تحديد هوية «3» متهمين منهم وهم كلًا من «إمام فتحي إمام خريبة، محمود محمد حسن عبد الحميد مبروك، أحمد مجدي إبراهيم محمد زهرة» والمطلوب ضبطهم على ذمة قضية «الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية» وعُثر بحوزتهم على «4» بنادق آلية، «4» خزائن بندقية خرطوش وكمية متنوعة من الذخائر و«6» عبوات متفجرة.

 

وكانت معلومات قطاع الأمن الوطني قد كشفت عن مسئولية البؤرة الإخوانية المُشار إليها بقيادة الإخواني، باسم محمد إبراهيم جاد «هارب بإحدى الدول العربية» عن حادث استهداف مدير أمن الإسكندرية بتاريخ 24 مارس.

 

 كما كشفت المعلومات عن اضطلاع الهارب المذكور بتاريخ 17 يناير 2017 بشراء السيارة المستخدمة فى الحادث وتبين أنها ماركة «ميتسوبيشى لانسر  فضى اللون» من أحد المعارض بالإسكندرية باسم إحدى السيدات بدعوة أنها زوجته وتكليفه لعناصر تلك البؤرة بتفخيخها من خلال ذرع عبوة متفجرة داخلها وتفجيرها عن بعد حال مرور سيارة اللواء مدير الأمن.