مصر تنتخب| تعرف على أماكن إدلاء الوزراء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية «تقرير»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعيش مصر بعد ساعاتٍ قليلةٍ على وقع استحقاقٍ انتخابيٍ هو الأهم في البلاد، حيث سيتوجه المصريون في جميع أنحاء الجمهورية لانتخاب رئيسٍ للبلاد لأربع سنواتٍ مقبلةٍ، بعدما أدلى المصريون المتواجدون خارج البلاد بأصواتهم قبل أيامٍ عبر مقار السفارات المصرية المنتشرة في أنحاء العالم.

وتعتبر هذه الانتخابات هي رابع انتخابات تعددية في تاريخ مصر، والثالثة منذ اندلاع ثورة 25 يناير، ويقتصر الترشح خلالها على الرئيس المنتهية ولايته، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى لولايةٍ ثانيةٍ وأخيرةٍ في حكم البلاد، ومرشح حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

وتمتد الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام بدءًا من اليوم الاثنين 26 مارس وحتى يوم الأربعاء 28 مارس، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات فور انتهاء عملية الاقتراع في اليوم الثالث.

وسنتناول في هذا التقرير الأماكن التي سيتم فيها عملية تصويت وزراء الحكومة المصرية في هذا الاستحقاق الانتخابي.

فسيدلي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبد المنعم البنا، بصوته صباح الاثنين في تمام الساعة التاسعة، بلجنة مدرسة الجيزة الثانوية الزراعية، الكائنة في أول شارع الهرم بالقرب من ديوان المحافظة.

كما سيتوجه وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إلى مدرسة الأورمان الإعدادية والثانوية بنات بالعجوزة بالجيزة في تمام الساعة ٩صباحًا للإدلاء بصوته في الانتخابات.

وفي نفس الدائرة الانتخابية التي سيدلي شاكر صوته بها، ستدلي وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، حيث ستتوجه إليها هي الأخرى في تمام الساعة التاسعة صباحًا أيضًا.

أما وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، فسوف تدلي بصوتها صباح الاثنين في تمام الحادية عشرة بمدرسة "القرية السياحية" الرسمية الأولى للغات بالحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر.

في حين سيدلي وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، بصوته الانتخابي اليوم الاثنين بمقر لجنة مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي بالتجمع الأول – محور يوسف السباعي بالقاهرة الجديدة .

ومن المنتظر أن تدلى الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية صباح الاثنين في أول أيام التصويت بمدرسة الأهرام القومية الابتدائية بشارع الصومال في مصر الجديدة، لجنة رقم 16، عند حدود الساعة الحادية عشرة والنصف قبل حلول ساعة الظهيرة.

ويدلي وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، صباح الاثنين، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2018، بمقر لجنة مدرسة الشهيد ملازم أول محمد أشرف عبد الفتاح الإعدادية، سابقًا "المدرسة التجريبية الموحدة الإعدادية" بمدينة نصر.

وسيصوت المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الانتخابات الرئاسية في التاسعة من صباح الغد بمدرسة جابر الصباح بمنطقة المقطم.

كما يدلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصوته الانتخابي، اليوم الاثنين في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بمقره الانتخابي بمدرسة الروضة بالمنيل قديمًا ومدرسة الشهيد بالمنيل حديثا، بجوار قصر محمد على.

وسيدلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بصوته في الانتخابات الرئاسية، اليوم الاثنين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، في مدرسة نبوية موسي بمدينة نصر.

وسينتظر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إلى حلول يوم الثلاثاء، ثاني أيام التصويت، لكي يدلي بصوته ب مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي سابقًا، بنت الشاطئ حاليًا، بالتجمع الأول، محور يوسف السباعي.