انتظام الخدمات الأمنية أمام المقار الانتخابية بالمحافظات

قوات الأمن - صورة أرشيفية
قوات الأمن - صورة أرشيفية

شهدت كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، انتظام الخدمات الأمنية أمام المراكز الانتخابية ومقار اللجان، قبيل بدء عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية، والتي تبدأ اعتبارا من التاسعة صباح الغد ولمدة 3 أيام متتالية.


وأنهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، كافة الاستعدادات لتأمين سير العملية الانتخابية وخطط انتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.


وانتشرت قوات الأمن بشكل مكثف أمام مقار اللجان الانتخابية، لتفعيل أطر إحكام الرقابة والسيطرة على الطرق الرئيسية والمحاور المؤدية إلى هذه المقرات من خلال عدد من الدوائر الأمنية، فضلا عن تدعيم المناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة وقوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائي.


وكثفت الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن والطرق والمنافذ، لتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاورت، مع اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون.


وبدأ رجال المرور في الانتشار في كافة الميادين والمحاور على مستوى الجمهورية والربط مع غرفة العمليات المركزية لتقليل حدة الكثافات المرورية والتفاعل معها على الفور، فضلا عن المرور المستمر والميداني لكافة القيادات الأمنية لمتابعة تنفيذ كافة الخطط الموضوعة والاطمئنان المستمر على جاهزية القوات.