لرابع مرة خلال يومين.. إحباط تهريب «أدوية بشرية » بالمطار

المضبوطات
المضبوطات

إحباط محاولة تهريب أدوية ومستلزمات طبية بالمطار

تمكن رجال الجمارك بالدائرة الرابعة بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب.

 

وتُعد تلك الواقعة هي الرابعة خلال يومين في إحباط محاولة تهريب «أدوية بشرية»، حيث تبين أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة «تاركو للطيران» رقم 112 القادمة من الخرطوم، اشتبه أحمد سيد الصغير مأمور تفتيش الركاب فى طبيبة أمراض قلب سودانية قادمة من الخرطوم.

 

وبتفتيش حقائب الراكبة تم العثور على 94 قسطرة طبية لعمليات القلب مخبأة بين طيات الملابس بحقائبها، حيث قامت نفس اللجنة بالاشتباه فى محام سودانى قادم مع أسرته من الخرطوم، وبتفتيشه تم ضبط 60 عبوة دواء «بروغراف» بكل منها 100 قرص يستخدم لمنع رفض الجسم لزراعة الأعضاء عقب عمليات زرع القلب والكلى والكبد حاول الراكب إخفائها بحقيبته بين طيات الملابس.

 

وقرر الدكتور خالد الجمال، مدير عام جمارك مبنى الركاب 1 بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضرى ضبط جمركى رقم 14 و15 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.

 

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم