8 خناجر و5 ساعات تجسس أبرز المضبوطات

المطار اليوم| تخفيضات على العمرة من مصر للطيران

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار يوم الجمعة 23 مارس الجاري، فبمناسبة بداية موسم العمرة طرحت الشركة الوطنية مصر للطيران تخفيضًا قدره 35% على أسعار تذاكرها للعمرة بداية من 22 مارس وحتى 11 مايو المقبل.

 

وصرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن الشركة طرحت تخفيضًا قدره 35% على أسعار تذاكرها لعمرة شهري رجب وشعبان، تيسيرًا على عملائها ممن يريدون أداء العمرة هذا العام وزيارة بيت الله الحرام.

 

وقال عزت، في تصريح له، إن هذا التخفيض تم تطبيقه اعتبارًا من أمس الخميس، على جميع رحلات العمرة المغادرة من مطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى طرحها 20% تخفيضًا على رحلات العمرة المغادرة من مطار الأقصر الدولي، موضحًا أن هذه التخفيضات سارية حتى نهاية عمرة رجب وشعبان في 11 مايو المقبل.

 

ضبط 8 خناجر

 

تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة، الجمعة، من ضبط راكب بحوزته طلقة حية و8 خناجر بالجراب الخاص بهم، لدى سفره إلى أبو ظبي.

 

ضبط 5 ساعات تجسس

 

تمكن رجال الجمارك بقرية البضائع في مطار القاهرة الدولي بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى، من ضبط محاولة تهريب 5 ساعات تجسس داخل طرد قادم من نيجيريا.

 

حاول "ع . أ . ش" نيجيرى الجنسية، إدخال بضائع ممنوعة ضمن مشمول البوليصة رقم 39175824/77 قادمة من نيجيريا بيان جمركى رقم 450 لسنة 2018، والصنف الوارد مأكولات بوزن 246 كيلوجرامًا.

 

وشكلت لجنة جمركية من رانيا عصمت رئيس قسم الحركة، ومايسة السيد عفيفى مدير إدارة الحركة، لكشف المشمول، حيث تبين وجود 5 ساعات مزودة بكاميرات مخفاة داخل المأكولات.

 

إحباط محاولة تهريب أدوية بشرية

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، الجمعة، من إحباط محاولة تهريب أدوية بشرية قادمة من الهند، بحوزة راكب مصري.

 

وصرحت مصادر بأنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران السعودية رقم 301 القادمة من جدة، وبفحص جواز السفر الخاص براكب مصرى قادم من السعودية، تبين قدومه من الهند ترانزيت مصر عبر جدة، كما تلاحظ كثرة تردده فى الفترة الأخيرة لأكثر من 6 مرات، وبفتح الحقائب الخاصة به تبين وجود 30 علبة دواء لعلاج الأورام و30 قسطرة طبية تستخدم فى علاج أمراض المعدة والأورام مخفاة بين طيات الملابس.

 

التهريب داخل «المش»

 

تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، الجمعة 23 مارس، من ضبط راكب مسافر على طائرة طيران المصرية العالمية المتجهة إلى جدة، حاول تهريب أقراص مخدرة داخل برطمان جبنة قديمة «مش».

 

حيث اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب بوجود أجسام معتمة داخل حقائب الراكب، وبفتح الحقائب وتفتيشها عثر بداخلها على 2 برطمان به مواد غذائية «جبنة»، وبفتحها عثر بداخلها على 90 قرصًا لعقار التامول المخدر، و3 قطع من مادة بنية داكنة اللون، يشتبه أن تكون لجوهر الحشيش المخدر وزنت 10 جرامات تقريبًا.