«العربية للطيران المدني» تشارك في اجتماع أمن الطيران بالايكاو

الهيئة العربية للطيران المدني
الهيئة العربية للطيران المدني

شاركت الهيئة العربية للطيران المدني، في الاجتماع التاسع والعشرون لفريق خبراء أمن الطيران بالايكاو، والذي عقد من ١٩ إلى ٢٣ مارس الجاري، بمقر منظمة الطيران المدني الدولي بمونتريال في كندا.

 

 

جاء ذلك بتكليف من المهندس إبراهيم احمد الشريف، مدير عام الهيئة، ممثلة بالمهندس عاطف عجيلي، خبير أمن الطيران،وقد حضر الاجتماع أكثر من 155 مشاركا، يمثلون 43 دولة عضو بالايكاو، و14 منظمة دولية وإقليمية. 

 


وتندرج المشاركة في حرص الإدارة العامة للهيئة على دعم التعاون، والتنسيق مع المنظمات الدولية والاقليمية بما يعزز حضورها وتواجدها الدولي والاقليمي، بما يساعد في النهوض والرفع من القدرات البشرية للعاملين في قطاع الطيران المدني العربي، ويساهم في تطور منظومة الطيران المدني في الدول العربية الأعضاء بالهيئة.

 

 

ومن الموضوعات التي ناقشها الخبراء خلال هذا الاجتماع ، التطورات في مجال أمن الطيران منذ الاجتماع الثامن والعشرون لفريق الخبراء، والخطة العالمية لأمن الطيران (GASeP)، وبرنامج عمل فريق الخبراء ومجموعات العمل التابعة له ، والبرنامج العالمي لتدقيق أمن الطيران (USAP) ، وبرنامج دعم التنفيذ والتطوير الخاص بالامن (ISD-SEC).

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم