«التعليم» تنشر نماذج «البوكليت» على موقعها.. والطلاب: كافية ومفيدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وزارة التربية والتعليم عدد من النماذج الاسترشادية «البوكليت» على موقعها الرسمي، وذلك لمساعدة الطلاب على التعرف على شكل الامتحان والتدريب عليه في جميع المواد الدراسية المقررة.

 وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، د. رضا حجازي، أن النماذج التدريبية التي سيتم أطلاقها تباعًا على موقع الوزارة ستكون شاملة لكافة أجزاء المنهج الدراسي بالكامل، وقد تم إعدادها في ضوء مواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.


النموذج الثاني نهاية الأسبوع القادم 
وأكد مدير الإدارة العامة للامتحانات، د.خالد عبد الحكم، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم إطلاق النموذج الاسترشادي الثاني لامتحانات الثانوية العامة «البوكليت»، نهاية الأسبوع القادم، وأنه سوف يتم وضع نموذجين آخرين على موقعها ليصبحوا ثلاث نماذج، وذلك لتدريب طلاب الثانوية العامة على نظام الامتحان.


طلاب الثانوية العامة: «نماذج البوكليت مفيدة»
أكد عدد من طلاب الثانوية العامة أن النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة «البوكليت» التي نشرتها الوزارة على الموقع الرسمي لها، ساعدتهم كثيرا في التعرف على شكل الامتحانات بنهاية العام كما أنها تشمل جميع أجزاء المنهج، مؤكدين أنهم ينتظرون المزيد من النماذج التي ستطلقها الوزارة، كما رغبوا في زيادة عددها بأسئلة مختلفة.


«إتحاد الطلاب» .. 3 نماذج استرشادية تكفي
أكد أمين إتحاد الطلاب، أحمد حسين، أن عدد النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة «البوكليت» التي سوف تتيحها الوزارة على موقعها الرسمي تكفي لتدريب الطلاب على امتحانات نهاية العام، وأن زيادة عددها عن 3 نماذج من الممكن أن تصيب الطالب بنوع من الملل.

وفي سياق متصل أكد حسين، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذا العام مختلف بالنسبة للطلاب، بداية من الجدول، تمنى طلاب الصف الثاني الثانوي أن يصبح جدولهم مثل جدول الثانوية العامة هذا العام نظرا لتوافقه مع جميع الطلاب بجميع الشعب العلمية والأدبية.


الوزارة تتيح نماذج لتوزيع الدرجات
قال رئيس امتحانات الثانوية العامة، د. رضا حجازي، إن الوزارة سوف تتيح نماذج لتوزيع الدرجات ببوكليت امتحانات الثانوية العامة في كل مادة على موقعها الرسمي وذلك لتدريب الطلاب على آليات الأسئلة والدرجات المخصصة لكل جزئية.